المشاهد نت

ستة مليارات ريال حجم الزيادة في إيرادات الضرائب بتعز

منظر عام لمدينة تعز

تعز – منير شرف :

أكدت مصلحة الضرائب في تعز، أن حجم إيراداتها المالية خلال العام الماضي 2019م بلغ مايقارب عشرة مليارات ريال.

وأوضح مدير عام مكتب ضرائب محافظة تعز، محمد عثمان السبئي، لـ”المشاهد”، أن حجم الإيرادات الضريبية بلغت خلال العام 2019، تسعة مليارات و999 مليون ريال، بزيادة ستة مليارات و668 مليون ريال، عن العام 2018م.

واضاف السبئي، أن هذه الزيادة تأتي بنسبة 200% مقارنة بإيرادات العام 2018، التي بلغت ثلاثة مليارات و331 مليون ريال.

وأشار إلى أن هذا التطور الملحوظ يأتي بدعم السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة والأجهزة الأمنية الذين كان لهم دور كبير في المساهمة في تنشيط إيرادات الضرائب بالمحافظة.

ونفى مدير عام الضرائب وجود أي جهات أخرى غير قانونية تقوم بتحصيل الضرائب في المحافظة، مشيراً إلى أن جميع إيرادات الضرائب تقوم بتحصيلها الجهات الرسمية، ويتم توريدها إلى فرع البنك المركزي في المحافظة.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

ولفت إلى أن الاستقرار الأمني هو حجر الزاوية، في نمو النشاط التجاري، والاستثماري في محافظة تعز معتبرا أن استمرار فرض الحصار على مدينة تعز، واستهداف الأحياء السكنية والتجارية، بالقذائف العشوائية، عوامل طاردة للمستثمرين .

وقال مدير عام مصلحة الضرائب في تعز، إن الاهتمام الحكومي، اقتصر على متابعة الإيرادات، دون تلبية مستحقات الموظفين، والنفقات التشغيلية،على حد وصفه.

واشار السبئي، أن مكتب الضرائب وضع خطة للعام الجاري، فيما يتعلق بالإيرادات الخاصة بمكاتب الضرائب في مديريات الساحل الغربي بالتعاون مع السلطة المحلية، معرباً عن أمله في أن يتم استئناف وتنشيط العمل في أقرب وقت.

وأوضح، أن السلطة المحلية في مديريات الساحل تجاوبت مع خطة مكتب الضرائب في المحافظة، وتعهدت بالتعاون الجاد لتفعيل وتوريد الإيرادات الضريبية.

مقالات مشابهة