المشاهد نت

79 قتيلا في قصف صاروخي على معسكر للقوات الحكومية بمأرب

منظر عام لمدينة مأرب

تعز- سالم الصبري

قالت مصادر طبية ان حصيلة الهجوم المنسوب لجماعة الحوثي على معسكر تدريبي للقوات الحكومية بمأرب مساء السبت بلغ 79 قتيلا و81 جريحا

وكانت مصادر صحفية بمأرب قالت ل” المشاهد” أن العشرات من أفراد كتيبة اللواء الرابع حماية رئاسية التابع للحكومة سقطو السبت بين قتيل وجريح في قصف صاروخي على معسكر الميل في محافظة مأرب .

وأفادت المصادر أن صاروخين سقطا على معسكر الميل بمارب مساء السبت أستهدف الصاروخ الأول تجمع للجنود أثناء استعدادهم لتلقي محاضرة دينية بين المغرب والعشاء فيما استهدف الصاروخ الثاني مستودع لتخزين السلاح والذخيرة الحية .
واشارت المصادر ان سيارات الاسعاف هرعت لنقل القتلى والجرحى إلى مستشفيات مدينة مأرب مرجحة إرتفاع الإصابات .
وكانت جماعة الحوثي قد استهدفت بصواريخ بالستية عدد من المواقع الهامة في مدينة مارب خصوصا بعد انسحاب القوات الإماراتية من المحافظة وسحب معداتها العسكرية واهمها منظومة الباتريوت التي ظلت لأكثر من اربع سنوات تحمى أجواء محافظة مأرب.
وفي أغسطس الماضي أعلنت جماعة الحوثي،، أنها أطلقت صاروخا باليستيا على عرض عسكري في مدينة مأرب، الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة لجماعة الحوثي، يحيى سريع، حينها أن “القوة الصاروخية أطلقت صاروخا من طراز نكال على تجمع وعرض عسكري في معسكر ماس، وأصاب هدفه بدقة عالية”.
وفي منتصف نوفمبر الماضي استهدف صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي وزارة الدفاع في منطقة صحن الجن بمدينة مأرب ادى إلى مقتل 6 جنود حكوميين .

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

إلى ذلك قال الرئيس عبد ربه منصور هادي ” إن الافعال المشينة ل “المليشيات الحوثية” يؤكد دون شك عدم رغبتها او جنوحها للسلام لأنها لاتجيد غير مشروع الموت والدمار وتمثل اداة رخيصة لاجندة ايران في المنطقة” حسب وصفه .

وقال الرئيس هادي في اتصالين هاتفيين كلاً على حده بمحافظ مأرب سلطان العرادة والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ الحكومية ان مثل هذه العمليات الارهابية التي ترتكبها “المليشيات الحوثية ” ضد التجمعات وصولاً الى دور العبادة بما تمثله من اعتداء سافر فانها ايضاً تجسد وجهها القبيح المجرد من القيم الدينية والأخلاقية..
مؤكدا عزم الشعب اليمني وبدعم واسناد من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على قطع دابر تلك الجماعات المارقة ووأد مشروعها الطائفي البغيض الدخيل على اليمن والمنطقة على حد تعبيره

مقالات مشابهة