المشاهد نت

مظاهرة للحراك الجنوبي في أبين تطالب برحيل التحالف

زنجبار – نظيركندح :

تظاهر المئات اليوم من أبناء محافظة أبين (جنوبي اليمن ) ضد التحالف العربي في اليمن.

وجابت المظاهرة التي دعا لها الحراك الثوري الجنوبي الذي يتزعمه حسن باعوم شوارع مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين رافعين لافتات طالبوا فيها برحيل قوات التحالف العربي من اليمن، معتبرين مايقوم به جرائم تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان.

ودعا عضو المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي محمد النخعي في كلمة له في التظاهرة أبناء المحافظات الجنوبية إلى “انتفاضة لتصحيح مسار الثورة التي يحاول البعض حرفها بتبعيتهم” في إشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وحذر النخعي من ما أسماهم “بهواة المناطقية والتبعية” في الجنوب من خطورة مايقومون به من تفكيك للنسيج الاجتماعي في المحافظات الجنوبية، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  «مخلفات الحرب» تواصل إلحاق الضرر بأطفال اليمن
مظاهرة للحراك الجنوبي في أبين تطالب برحيل التحالف
جانب من المظاهرة التي دعا لها الحراك الجنوبي في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين

من جهته اعتبر عضو الهيئة المركزية لمجلس الحراك الثوري الجنوبي نصر السليماني في كلمته في التظاهرة أن هذه المظاهرة هي “البداية لإحياء روح الثورة الجنوبية ومواصلة النضال حتى تحقيق أهداف الثورة” مؤكدًا أن هذه الانتفاضة حسب وصفه سوف تعم بقية المدن والمحافظات الجنوبية.

يشار إلى أن الحراك الجنوبي تأسس عام 2007 وكانت البداية باحتجاجات للمتقاعدين العسكريين في محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية، ويعتبر أول المكونات السياسية التي خرجت ضد نظام على عبدالله صالح في الجنوب .

مقالات مشابهة