المشاهد نت

القوات الحكومية تحقق تقدما في نهم ومجزر

جبل القناصين والصافح اثناء تشيط الجيش له اليوم

صنعاء – مكرم عبدالملك


حققت القوات الحكومية المدعومة بطيران التحالف العربي ، اليوم،انتصارات جديدة ومحدودة في جبهتي نهم ومأرب شمال العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر عسكرية لموقع “المشاهد نت” إن قوات الجيش الحكومي شنت هجوما مزدوجا على مواقع تابعة لجماعة الحوثي في مديرية مجزر شمال غربي محافظة مأرب.
وأوضحت المصادر ذاتها ان القوات الحكومية التابعة للرئيس هادي سيطرت اليوم على أجزاء من منطقة الصفراء في مجزر بدعم ومساندة من طيران التحالف العربي.
مشيرة إلى ان الهجوم المزدوج الذي شنته القوات الحكومية انطلق منطقة المحزمات (شمالي مديرية مجزر).
وفي مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء تمكنت القوات الحكومية اليوم من السيطرة على موقع “قرن عقيب” الاستراتيجي والمحاذي لجبل يام الذي يعتبر أيضًا من أهم المواقع التي تسعى الحكومة إلى استعادته مجددا من جماعة الحوثي. كما تعتبر منطقة عقيب أحد خطوط الإمداد لمقاتلي الحوثي.
وكانت قوات الحكومية قد حررت، الجمعة الماضية، عدداً من المواقع المطلة على مديرية “مجزر” القريبة من سلسلة جبال “الجرشب” المحاذية لجبال “يام”، في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، عقب مواجهات مع مقاتلي الحوثي الذين لاذت بالفرار بعد تكبدها خسائر في العدد والعدة.
وأظهر مقطع فيديو نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، الأحد، فراراً جماعياً لمقاتلي الحوثي أثناء مباغتتهم من قبل القوات الحكومية في نهم.
وقالت مصادر عسكرية إن طيران التحالف استهدف اليوم بأكثر من ٢٢ غارة جوية مواقع لمقاتلي الحوثي في صنعاء والجوف وصعدة ومأرب، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي الحوثي.
واوضحت المصادر ان طيران التحالف شن 8 غارات على الجوف،و 5 غارات على مديرية كتاف في صعدة، وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارة على مديرية مجز في مأرب.
وكان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الحكومية العميد عبده مجلي قد قال، إن «القوات الحكومية تواصل الانتصارات ضد ميليشيا جماعة الحوثي في عدد من الجبهات في العديد من المحافظات اليمنية وفي مقدمتها محافظات الجوف ومأرب وصنعاء».
وذكر أن «ما تروج له ميليشيا جماعة الحوثي من انتصارات ما هي إلا انتصارات وهمية، الهدف من ورائها تضليل عناصرها للزج بهم في محارق الموت»، على حد قوله.
وأكد أن «القوات الحكومية في مديرية نهم في محافظة صنعاء تمكنت من استعادة عدد من المواقع التي سيطر عليها الحوثيون».

مقالات مشابهة