المشاهد نت

عمال وموظفو مصنع الثلج بتعز ينفذون وقفةً احتجاجية

احتجاجات امام مبني محافظة تعز

تعز – عمران فرحان

نفذ عمال وموظفو مصنع الثلج، الأحد، وقفةً احتجاجيةً في منطقة الحصب بتعز، تنديدًا بالاعتداءات التي يتعرض لها المصنع من قبل مسلحين.

وقال مدير المصنع، حمزة غيلان الشيباني، في تصريح ل “المشاهد”: إن وقفتنا هذه جاءت تنديدًا بالسلطات الأمنية التي لم تستجب مع البلاغات التي رفعناها إليهم.

مشيرًا إلى أنه رغم التواصل مع السلطات الأمنية والإبلاغ عن الاعتداءات التي يتعرض لها المصنع من قبل مراد الشريف ومسلحيه، إلا أن تلك الأعمال مازالت مستمرة.

من جهته قال وكيل المحافظة عارف جامل: إن مذكرة وصلت إلينا قبل يومين من إدارة المصنع، وتم إحالتها إلى إدارة الأمن لضبط الجناة ومحاسبتهم.. معتبرًا ما يتعرض له المصنع “بالإنفلات” ويجب محاسبة الخارجيين عن القانون.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

وبحسب حارس أمن المصنع، عبدالسلام محمد، فإن مراد الشريف جاء قبل قبل نحو شهر، برفقة المسئول المالي السابق للمصنع، صدام محمد عبده، واعتدى على باب المصنع بسيارته.

وأضاف: حاولنا التفاهم معه، فخرج أحد مسلحيه من السيارة، يكيل التهم والشتائم، فتواصلنا مع إدارة المصنع وأطلعناهم على هذا الاعتداء.

وطالب المحتجون في الوقفة الاحتجاجية رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بحماية المستثمرين من اعتداءات المسلحين.

يأتي ذلك بعد أيامٍ من قيام مسلحين باختطاف مدير مصنع الثلج من جولة العواضي واقتادوه إلى جولة سنان حيث كان ينتظره مراد الشريف ومسلحيه.

وطالب الشريف الشيباني بالتنازل عن قضية خلاف مالي بينه وبين المدير المالي للمصنع محمد صدام، لكن الشيباني رفض ذلك حسب قوله.

مقالات مشابهة