fbpx

حلقة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
حلقة نقاشية باليوم العالمي للاذاعة بعدن

عدن – محمد فارع:

نُظمت في محافظة عدن (جنوب اليمن)، اليوم، حلقة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، حول “الإذاعات المجتمعية ودورها في تناول القضايا الإنسانية في اليمن”.
وشارك في الندوة التي نظمتها مؤسسة الصحافة الإنسانية، أكثر من 30 مشاركاً ومشاركة من مختلف وسائل الإعلام الإذاعية، ونشطاء حقوقيين وأكاديميين في الإعلام، وممثلي منظمات المجتمع المدني.
وتضمنت الحلقة النقاشية تقديم 3 أوراق عمل؛ الأولى حول “الوضع الإنساني الراهن في اليمن”، وقدمها الصحفي بسام القاضي، والثانية حول “الإذاعات المجتمعية في المحافظات الجنوبية: التكوين، التواجد والتأثير”، قدمتها المذيعة ميرفت العبسي.
واستعرضت الورقة الثالثة “تناول الإذاعات المجتمعية للقضايا الإنسانية والحقوقية”، قدمها كل من نزار أنور، المدير التنفيذي لإذاعة “هنا عدن”، ورأفت رشاد باقي، المدير العام لإذاعة “بندر عدن”.
وتخلل الفعالية نقاشاً مفتوحاً حول “تناول الإذاعات المجتمعية للقضايا الإنسانية”، وأدارها الدكتور ياسر باعزب، أستاذ الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن، مدير عام الإعلام بمحافظة أبين.
يشار إلى أن هناك ما يقارب 60 إذاعة محلية أهلية وحكومية، حسب تقارير صحفية، منها 26 إذاعة في صنعاء، منها 4 إذاعات مجتمعية، إضافة إلى 13 إذاعة في محافظة حضرموت الوادي فقط، منها 12 إذاعة مجتمعية، و10 في حضرموت الساحل، أغلبها مجتمعية، وفي محافظة عدن 6 إذاعات، منها 4 إذاعات مجتمعية، والبقية تتوزع على محافظات تعز وحجة والحديدة ومأرب وصعدة وسقطرى، أغلب هذه الإذاعات أنشئت خلال السنوات الـ6 الأخيرة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة