المشاهد نت

إجراءات احترازية في مطار عدن لمواجهة “كورونا”

مطار عدن صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان :

أكد مدير عام مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري، جاهزية المطار التامة لمواجهة أي حالة اشتباه إصابة بفيروس “كورونا”، وفق الإمكانيات المتاحة.

وقال العمري لـ”المشاهد”: إن هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي تم القيام بها منذ الوهلة الأولى لبدء تفشي المرض، وإعلان حالة الطوارئ العالمية، بالإضافة إلى التعميم لشركات الطيران باتخاذ ما يلزم.

وأشار مدير عام مطار عدن إلى أن تلك الاجراءات تمثلت في إنشاء محجر صحي للواصلين إلى عدن ويشتبه بإصابتهم، ونقلهم إلى مناطق عزل خاصة خارج المحافظة.

وأضاف العمري أن قيادة المطار تسعى لتوفير كاميرا حرارية وسيارة إسعاف مجهزة بالكامل، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

لافتاً إلى أن السلطات الصحية في وزارة الصحة اليمنية جهزت ورفدت المحجر الصحي بالمطار بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة.

يأتي ذلك بعد يومٍ من منع عمال وموظفي مستشفى الصداقة بعدن إنشاء غرفة محجر وعزل صحي لمرضى فيروس “كورونا” بالمستشفى، تخوفاً من انتشار المرض في المنطقة السكنية المجاورة.

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد أعلنت، أمس الإثنين، تراجعها عن إنشاء محاجر صحية وغرف عزل في أي مكانٍ من عدن، بعد رفض سكان منطقة عمر المختار المجاورة لمستشفى الصداقة.

وسجلت العديد من الدول العربية المجاورة لليمن حالات إصابة بمرض فيروس “كورونا”، كسلطنة عُمان والإمارات، بالإضافة إلى البحرين والكويت.

مقالات مشابهة