المشاهد نت

نزع 5 رؤوس صاروخية من منتجع سياحي بالحديدة

نزع الالغام

تعز – سالم الصبري :

نزعت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن 5 رؤوس صاروخية متفجرة من إحدى المنتجعات السياحية بمدينة الحديدة ” غربي اليمن” .

ونقل المركز الإعلامي لقوات العمالقة عن مصدر في الفرق الهندسية للقوات المشتركة قوله : أن فريقا هندسيا تمكن، من نزع وتفكيك 5 رؤوس صاروخية متفجرة زنة الرأس الواحد 500 كيلو كانت زرعتها جماعة الحوثي في أحد المنتجعات السياحية بمنطقة النخيلة المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة .
وأضاف المصدر أن الفريق الهندسي ذاته كان قد نزع منتصف الأسبوع رأسا صاروخيا مماثلا من مزرعة مواطن في قرية غليفقة الساحلية التابعة لمديرية الدريهمي ،وذلك ضمن ماتم نزعه من مئات القذائف الصاروخية التي حولتها جماعة الحوثي الى الغام وزرعتها في احياء سكنية وطرق عامة ومزارع مواطنين وشواطئ قبل دحرها من هذه المناطق على حد قوله .
وأشار المصدر : برغم الجهود الكبيرة والنجاحات التي حققتها وتحققها الفرق الهندسية في القوات المشتركة، لازالت حقول الألغام تشكل كابوسا يؤرق أبناء الحديدة والساحل الغربي بشكل عام حيث لا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا مدنيين .
وساهمت جهود الفرق العاملة في نزع الألغام التابعة للجيش الحكومي أو التابعة للمشروع السعودي لنزع الألغام” مسام ” في التخفيف من معاناة اليمنيين جراء الألغام في عدد من المحافظات المحررة .

مقالات مشابهة