fbpx

صنعاء: تظاهرة تطالب بتحييد جامعة العلوم عن الصراع

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من المظاهرة اليوم في صنعاء

صنعاء – مازن فارس :

تظاهرت العشرات من طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة صنعاء اليوم السبت، تنديدًا لما وصفتها بـ”الممارسات العبثية”.

وقال شهود عيان لـ”المشاهد” إن عشرات المتظاهرات طالبن بإعادة الوضع في الجامعة إلى ما قبل سيطرة الحوثيين على إدارتها، وتحييد العملية التعليمية عن الصراع.

وبحسب الشهود فإن المشاركات في التظاهرة رددن شعارات وهتافات رافضة لآلية الإدارة الجديدة للجامعة تسديد الرسوم يدويًا.

في السياق قال مصدر أكاديمي في جامعة العلوم بصنعاء لـ”المشاهد” ، فضل عدم ذكر اسمه لكونه غير منوط به الحديث لوسائل الإعلام، إن “استمرار جماعة الحوثيين في السيطرة على الجامعة واحتجاز رئيسها حميد عقلان دفع عددًا من الجامعات الماليزية إلى إيقاف برامجها مع الجامعة”.

وكانت جامعة العلوم والتكنولوجيا دعت طلابها أواخر نوفمبر الماضي، إلى مواصلة الدراسة وعدم تسديد أي رسوم مالية حتى تعود الأوضاع إلى ما قبل اختطاف رئيس الجامعة.

إقرأ أيضاً  انعدام مادة القمح في سقطرى

وآنذاك طالبت الجامعة، في بيان لها، كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية والتعليمية العربية والدولية بضرورة التدخل والضغط على المعنيين بالأمر في صنعاء بضرورة احترام الحقوق القانونية والاجتماعية والإنسانية وعدم إهدارها.

وفي 12 فبراير الفائت عاودت جماعة الحوثي اعتقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، بعد أن كانت قد أفرجت عنه قبلها بأسبوع بموجب وساطات قبلية، وذلك بعد نصف شهر على تعيينها “عادل المتوكل” رئيسًا للجامعة.

وتعد جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، و تأسست عام 1994 ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها في جميع فروعها ما يقارب العشرين ألف طالب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة