fbpx

جماعة الحوثي تقر إجراءات احترازية لمواجهة “كورونا “

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من اجتماع في صنعاء لمسؤولين في وزارة الصحة

متابعات – عبدالله غيلان :

أعلنت جماعة الحوثي إيقاف الدراسة بدءًا من غدٍ الأحد، ورحلات المنظمات الدولية من مطار صنعاء الدولي في أول إجراء احترازي من تفشي فيروس كورونا في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الخاضعة لسلطة الحوثيين نقلًا عن همدان الشامي نائب وزير التربية والتعليم، إن هذا الإيقاف للدراسة للفصل الدراسي الثاني جاء بعد إعلان منظمة الصحة العالمية “الفيروس وباء عالمي”.

واشار إلى أن توقيف الدراسة يشمل كافة المراحل الدراسية ، على أن تبدأ الإختبارات النهائية لمرحلة النقل في21 مارس الجاري.

وفي السياق ذاته، أغلقت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة التابعة للحوثيين مطار صنعاء الدولي أمام رحلات المنظمات الدولية لمدة أسبوعين.

جاء هذا في اجتماع للجنة العليا لمكافحة الأوبئة برئاسة نائب رئيس الوزراء في حكومة صنعاء حسين مقبولي، اليوم السبت، الذي أقر إخضاع القادمين عبر المنافذ للإجراءات الصحية بتعبئة كروت السفر والفحص الحراري.

إقرأ أيضاً  إصابة مواطن برصاص قوات "الانتقالي"
نسخة من القرار (1 )
نسخة من القرار (2 )

وأوضحت الوكالة، أن اللجنة أقرت أيضا الحجر الطبي المنزلي لمدة 14يومًا للأشخاص القادمين من الدول الموبوءة بهذا الوباء الفيروسي الفتاك، بينما سيتم الحجر الطبي المؤسسي في مراكز تحددها السلطات الصحية لحالات الاشتباه التي تطابقت مع التعريف القياسي.

فيما سيتم إخضاع كل حالة تأكد إصابتها مخبريًا للعزل الصحي وتلقي الرعاية الصحية، في وقت ألزمت المحافظات على إيجاد فنادق للعزل مع رفع مستوى الوعي عن المسببات التي تنقل الفيروس المصنف وباءً عالميًا.

وطالب الاجتماع من السلطة المحلية وجهاز الأمن والمخابرات بمنع الشيش بالأماكن العامة والكافيات، وإغلاق المنافذ البرية أمام القادمين من الخارج.

ولم ترصد منظمة الصحة العالمية حتي اليوم السبت، أي حالة اشتباه بالفيروس في اليمن، في حين لم تقم الحكومة بمثل هذه الإجراءات بالمطارات الجنوبية الخاضعة لسلطتها، حيث لايزال مطارا سيئون وعدن يستقبلان رحلات قادمة من دول عربية ينتشر فيها كورونا كمصر والسعودية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة