fbpx

الخرطوم: اللاجئون اليمنيون يحتجون على التلاعب بمساعداتهم

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري :

نظم اللاجئون اليمنيون في السودان وقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالخرطوم رفضًا للتلاعب بحقوقهم .

وأوضح مسؤول العلاقات العامة للاجئين اليمنيين في السودان عبده صالح السلامي أن الوقفة الاحتجاجية طالبت بالشفافية في توزيع المساعدات الخاصة لليمنيين وإشراك اللجنة المنتخبة من قبل اليمنيين في عملية صرف المساعدات وليس بواسطة مندوبين معينين من المنظمة، على حد قوله .

مشيرًا إلى أن الوقفة شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل اللاجئين اليمنيين في السودان وتميزت بالتنظيم الجيد رغم محاولة مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الاستعانة بقوات الأمن السودانية لتفريق المحتجين بحجة وجود شغب لكن قوات الأمن حضرت وتفهمت الأمر وسمحت باستمرار الوقفة الاحتجاجية عندما عرفت زيف ادعاءات المنظمة الدولية .

منوها إلى أن المنظمة أبلغت ممثلي اللاجئين اليمنيين قبل أسبوعين بأن مساعدات اليمنيين تم تخفيضها بنسبة 94% من مقدار مساعدات العام الماضي وطلبنا اللقاء مع مسؤولي المفوضية لمعرفة الأسباب لكنهم رفضوا، حينها قررنا في اللجنة الممثلة للاجئين اليمنيين في السودان تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية تزامنا مع وصول المفوض السامي لشؤون اللاجئين إلى السودان والتعبير عن مطالبنا القانونية وكشف فساد مسؤولي المفوضية بهذا الخصوص .

إقرأ أيضاً  "إضراب جزئي" لسائقي النقل الثقيل بعدن

واتهم السلامي مفوضية اللاجئين بالمتاجرة بحقوق اللاجئين اليمنيين في السودان والتلاعب بمستحقاتهم وبقاعدة البيانات الخاصة بهم واستغلالها بطريقة سيئة.

موكدًا أن اللجنة المنتخبة من قبل اللاجئين اليمنيين لن تسكت عن ممارسات المفوضية ولديها الوسائل القانونية التى تحافظ عن كرامة اللاجئين وعدم استغلال معاناتم مهما كانت النتائج .

لافتًا إلى أن الوقفات الاحتجاجية ستستمر إلى أن ينال اللاجئون اليمنيون حقوقهم ويتوقف التلاعب بالمساعدات المخصصة لهم .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة