fbpx

حملة دولية لإطلاق سراح السجناء في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

تعز – مجد عبدالله :

أعلن ناشطون يمنيون عن إطلاق حملة إلكترونية واسعة، لإنقاذ جميع السجناء والمعتقلين في السجون اليمنية،ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فايروس كورونا .

وتستمر الحملة التي ستنطلق غدا الساعة الثامنة ، وتستمر لمدة يومين إلى التحرك العاجل للضغط على كل الأطراف المعنية في اليمن للإفراج عن جميع المحتجزين، وتحريك مبادرات إنسانية عاجلة بهذا الشأن، قبل فوات الأوان، تحت هاشتاج: (#انقذواسجناءاليمن) (#saveYemeniPrisoners) حسب القائمين عليها .

واوضحت منسقة الحملة، الناشطة الحقوقية لطيفة جامل لـ” المشاهد” ، إن الحملة تهدف للضغط على جميع الأطراف اليمنية للإفراج عن جميع المحتجزين ف لافتة إلي أن السجون اليمنية وتفتقر لأدنى الشروط الصحية والانسانية اللائقة.

إقرأ أيضاً  العرادة يوجه بالتحقيق في مقتل قائد عسكري

واشارت جامل إلي أن حياة المحتجزين في ظل أوضاع السجون الحالية ، يشكل بؤرة خطيرة لانتشار الفايروس، اذا ماانتقل الفايروس إالي هذه السجون .

ودعت جامل جميع النشطاء ومختلف وسائل الإعلام، للمشاركة الفاعلة في هذه الحملة، انطلاقاً من المسئولية بهذا الملف الإنساني الكبير.

وتشارك في الحملة العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية على المستوى المحلي والدولي، للمطالبة بإنقاذ السجناء والمعتقلين قبل تفشي وباء كورونا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة