المشاهد نت

حضرموت: قرب شفاء المصاب بكورونا وتكتم رسمي عن هويته

صورة تعبيرية

حضرموت – محمد سليمان:

قال مصدر في مكتب الصحة بمحافظة حضرموت إن الحالة المصابة بفيروس كورونا، تتماثل للشفاء، وتتلقى العناية اللازمة من قبل طاقم متخصص، وتستخدم لها العقاقير التي تقوم بتقوية جهاز المناعة، وقد يعلن شفاؤها خلال الأيام القليلة القادمة.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ”المشاهد”، أن جميع المخالطين للحالة سواء بالدائرة الضيقة أم بالدائرة الواسعة، عددهم 218 شخصاً، تم وضعهم في الحجر المنزلي الإجباري، وأغلب من تم فحصهم ظهرت نتائجهم سلبية.
ورفض إعطاء أي تفاصيل أخرى عن الحالة المصابة بفيروس كورونا، والتي أعلنت السلطات المحلية قبل أسبوعين نقلها إلى مركز عزل صحي في منطقة فلك بمدينة المكلا.
وتتكتم السلطات المحلية عن الإفصاح عن اسم المصاب أو السماح للصحفيين بزيارة المركز الطبي الذي تقول إن المصاب يرقد فيه للعلاج، أو الأشخاص الذين خالطهم المصاب أو مكان تواجدهم.
وكان أعلن حين تم اكتشاف الحالة، أن المصاب هو مدير ميناء الشحر، الذي نفى وأبناؤه أنه مصاب بالفيروس.
التكتم الشديد عن الحالة المصابة التي أعلنت عنها السلطات المحلية في محافظة حضرموت، جعل بعض الصحفيين في المحافظة يشككون في صحة وجود حالة مصابة بالفيروس بمحافظة حضرموت.
وأكد مصدر إعلامي في حضرموت، لـ” المشاهد” فضل عدم ذكر اسمه، أنه “تم استدعاء 4 صحفيين وناشطين إلى المخابرات العسكرية بالمنطقة الثانية، للتحقيق معهم حول معلومات قاموا بنشرها، تشكك في وجود الحالة، وأخرى تتحدث عن عدم قيام الجهات المعنية بالإجراءات الاحترازية للمخالطين للحالة”.

مقالات مشابهة