المشاهد نت

أبناء المهرة يحملون السعودية والإمارات مسؤولية أحداث سقطرى

من احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي في المهرة -

المهرة : حنان محمد:

أكد الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق وقوف كافة أبناء المهرة بمختلف توجهاتهم الى جانب أبناء سقطرى في مواجهة مسلحي المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا .

واتهم الحريزي السعودية والإمارات بالوقوف وراء الاحداث الدائرة في جزيرة سقطرى في محاولة لإضعاف الحكومة وتمكين مسلحي المجلس الإنتقالي من السيطرة على الجزيرة على حد قوله .

وطالب الحريزي كافة أبناء سقطرى المنخرطين في صفوف المجلس الإنتقالي الجنوبي العودة الى رشدهم والالتحاق خلف الدولة وممثلها في المحافظة المحافظ رمزي محروس للدفاع عن الجزيرة .

مشيرا انه لديهم وسائل ضغط ستجبر مسلحي الإنتقالي على الإنسحاب من سقطرى اذا لم يحكموا عقولهم ويعودوا الي رشدهم مؤكدا ان أبناء المهرة متمسكون باراضيهم وسيموتون دفاعا عنها وسيكونون سندا لإخوانهم في سقطرى .

الى ذلك قال نائب لجنة اعتصام المهرة، الشيخ عبود هبود قمصيت، ان اللجنة التنظيمية وفروع الأحزاب السياسية في محافظة المهرة في إنعقاد دائم لاتخاذ قرارات رادعة لوقف العبث الذي يمارسه بعض أبناء المحافظات الجنوبية في المهرة مع القوات السعودية.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

مضيفا : إذا كان المجلس الانتقالي لديه مشروع دولة عليه ان يقدم كل الخدمات لأبناء محافظة عدن، بدلاً من إستخدام القوة العسكرية لإسكات المواطنين المطالبين بتوفير الخدمات ورفع مخلفات السيول بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب مدينة عدن مؤخراً.

ودعا الشيخ عبود قمصيت، مشائخ وعقال محافظة لحج والضالع وابين إلى سحب أبنائهم من محافظة المهرة، وان لا يكونوا أداة بيد السعودية ضد أبناء المهرة.

وعبر عدد من أبناء المهرة في الاجتماع وقوفهم الى جانب سقطرى بكل الرسائل كونها جزء لا يتجزأ من المهرة منذ القدم .
إلى ذلك عبر شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت عن شكره لكل أبناء المهرة على وقوفهم إلى جانب إخوانهم في جزيرة سقطرى مؤكدا أن أبناء سقطرى سيفشلون كل المؤامرت التي تحاك ضد الجزيرة بقيادة محافظ المحافظة رمزي محروس .

مقالات مشابهة