المشاهد نت

مطار عدن يستقبل غدا أولى رحلات العالقين في القاهرة

عدن – بديع سلطان :

قال نائب مدير مطار عدن الدولي، منيف الزغلي: إن المطار جاهز لاستقبال العالقين اليمنيين في الخارج ،حيث ستصل أول رحلة إلى مطار عدن يوم غدٍ الخميس قادمةً من العاصمة المصرية القاهرة.

وأشار الزغلي، ل “المشاهد”، خلال استقباله وكيل أول محافظة عدن، نصر الشاذلي، الذي تفقد جاهزية مطار عدن الدولي لاستقبال العالقين في الخارج، إلى أن المطار سيطبق الإجراءات على الموظفين والمسافرين؛ للحد من انتشار فايروس كورونا.

ودعا الزغلي جميع المسافرين إلى اتباع القواعد والإرشادات التي حددتها إدارة المطار، مثل التعقيم وإبقاء مسافات آمنة بين المسافرين، والالتزام بكافة الإجراءات المحددة في المطار؛ من أجل سلامتهم وسلامة الجميع.

من جانبه أكد الشاذلي استعداد السلطة المحلية للتعامل مع أية حالات تُظهر إصابتها بفايروس كورونا، من خلال توفير سيارات إسعاف مجهزة وطواقم طبية؛ لنقل المصابين إلى الحجر الصحي.

إقرأ أيضاً  أزمة غاز منزلي جنوبي تعز

ولفت وكيل أول محافظة عدن، إلى أن السلطة المحلية ولجنة الطوارئ ومواجهة الكوارث وفروا عددًا من احتياجات مطار عدن الدولي بالحد الأدنى؛ حتى يستطيع المطار استكمال الاستعدادات الوقائية؛ خدمةً للعائدين.

ووجه وكيل محافظة عدن العائدين بالالتزام بالاجراءات الوقائية، وتطبيق الحجر المنزلي حفاظاً على سلامتهم وسلامة أهلهم وجيرانهم وكل المواطنين في عدن وبقية المحافظات، لفترة اسبوعين قبل أن يتابعوا حياتهم بشكل طبيعي.

وينتظر مئات اليمنيين العالقين في الخارج عودتهم إلى بلادهم، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من البقاء في دول عديدة، أبرزها مصر، الأردن، السودان، والهند، في ظل معاناتهم من صعوبة الحياة المعيشية في تلك البلدان.

مقالات مشابهة