المشاهد نت

تقرير حقوقي : 7 آلاف انتهاك لجماعة الحوثي في منطقة الشقب بتعز

صورة ارشيفية لقرية الشقب بمديرية صبر الموادم

تعز – سالم الصبري:

كشف تقرير حقوقي حديث عن جماعة الحوثي أكثر من 7 آلاف انتهاك بحق المواطنين في منطقة الشقب التابعة لمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، خلال الست سنوات الماضية.

وأكد التقرير الصادر عن لجنة الحقوق الإنسانية والتنموية والرصد بمحافظة تعز، رصد (7126) حالة انتهاك وتضرر بشري ومادي تعرض لها السكان المدنيين والممتلكات العامة والخاصة في منطقة الشقب من قبل جماعة الحوثي خلال الفترة من 9 سبتمبر 2015، وحتى يونيو 2020.

ووفقا للتقرير الذي حصل ” المشاهد” على نسخة منه فإن حالات القتل الخارجة عن إطار القانون بلغت خلال الفترة ذاتها (56) حالة قتل بينها (10) أطفال و(8) نساء و(38) رجلا جميعهم من المدنيين العزل، فيما بلغت حالات الإصابة الجسدية (228) حالة إصابة تعرض لها السكان المدنيين بسبب القصف والقنص التي مارستها مليشيا الحوثي بينها (52) طفلا و(52) إمرأة و(124) رجلا، تسببت هذه الاصابات بإعاقة دائمة لـ(5) نساء و(6) رجال.

إقرأ أيضاً  احتراق ناقلة نفط غرب لحج

فيما بلغ ضحايا الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي في المنطقة (15) مدنيا بينهم (3) قتلى من المدنيين وإصابة (12) آخرين بينهم (5) نساء.

وشملت الانتهاكات الإعتداء الجسدي والتعذيب داخل سجون المليشيا الحوثية والتي بلغت حصيلته (4) حالات، فيما بلغت حصيلة التهجير القسري (94) أسرة هجرتها المليشيا.

وأجبرت جماعة الحوثي ” وفقا للتقرير ” 600 أسرة على النزوح من المنطقة، مشيرا التقرير إلى ان الأضرار والخسائر المادية للمواطنين بلغت أكثر من (719) انتهاكا.

وتعد منطقة الشقب الواقعة جنوب محافظة تعز أكثر المناطق تأثرا بالحرب الدائرة في محافظة تعز واليمن بشكل عام منذ أكثر من 5 أعوام.

مقالات مشابهة