المشاهد نت

مواجهات عسكرية بين جماعة الحوثي وقبائل البيضاء

تعز – سالم الصبري:

اشتعلت المعارك العسكرية بين جماعة الحوثي وبين قبائل مديرية ردمان بمحافظة البيضاء وسط اليمن الأربعاء بعد اكثر من شهر ونصف من التحشيد للمواجهات بين الطرفين .
واتهم السياسي والشيخ القبلي المعروف ياسر العواضي ، جماعة الحوثي بشن الحرب على مديرية ردمان بقذائف صاروخية في ظل حالة الوساطة بين الطرفين .
ودعا العواضي قبائل البيضاء ومأرب وشبوة للاستعداد للرد على اعتداءات الحوثي على حد قوله .

يأتي ذلك في وقت أعتبر فيه متحدث القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي العميد يحي سريع ما حدث في مديرية ردمان منطقة آل عواض بالبيضاء هو اعتداء واضح وسافر على المواطنين والجيش واللجان الشعبية على حد تعبيره .
مضيفا ان ياسر العواضي قام بالاعتداء على المواطنين ومواقع الجيش واللجان بمساندة من قبل التحالف العربي بكل أنواع الدعم

مشيرا أن العواضي سعى لتفجير الوضع دون أي مبرر غير الانسياق مع دول التحالف العربي وتنفيذ أجندتها بعد أن استلم مساعدات عسكرية ومالية .
وميدانيا شكلت قبائل البيضاء سرايا محور ردمان الدفاعية وفق توجيهات الشيخ العواضي .
وتفيد الأنباء الواردة من مديرية ردمان أن رجال القبائل انتشروا في العديد من المواقع الهامة في المديرية تحسبا لأي رد من قبل جماعة الحوثي .
وتواردت أنباء عن سيطرة هذه القبائل على معسكر تابع للحوثيين في المنطقة التي تفصل مديرية ردمان والسوادية ولم يتسنى ل” المشاهد” التحقق من صحة هذه الأنباء من مصادر مستقلة.
وتسبب قتل جماعة الحوثي للمراة جهاد الاصبحي من مديرية الطفة بمحافظة البيضاء نهاية أبريل الماضي إلى تصاعد التوترات بين قبائل البيضاء الذين احتشدوا تلبية لدعوة النكف القبلي التي اطلقها الشيخ ياسر العواضي وبين جماعة الحوثي التي رفضت تسليم قتلة جهاد الاصبحي كما تقول قبائل البيضاء

مقالات مشابهة