المشاهد نت

جماعة الحوثي تقر نظامًا جديدًا لاختبارات الشهادة الثانوية

صورة تعبيرية

صنعاء – عبدالله غيلان :

بدأ اليوم السبت نحو 200 ألف و898 طالبًا وطالبة اختبارات الثانوية العامة في العاصمة صنعاء ومحافظات تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي، بينما ستنطلق غدًا الأحد اختبارات الشهادة الأساسية، بنظام امتحاني إلكتروني جديد.

وتتلخص الطريقة الاختبارية  حسب ما أعلنت وزارة التربية في جماعة الحوثي أن يكون لكل طالب نموذج اختباري مختلف، وفي النموذج 50 سؤالاً موزعة بين صح وخطأ أو اختار من بين الأقواس عدا مواد القرآن الكريم، الإسلامية، اللغة العربية فيها جزء من الأسئلة مقالية.

وتركز الطريقة الجديدة الاختبار، والبدء بالحل على ورقة الأسئلة بالقلم الرصاص ومن ثم نقلها إلى ورقة الإجابة بعد التأكد منها تفادياً للشطب فيها، بينما يتوجب على الطلاب تضليل كامل الدائرة التي يقع فيها اختيار الإجابة الصحيحة ومراعاة عدم خروج التضليل من الدائرة، او استخدام الكوركت حتى لا يحتسبها الكمبيوتر خطأ.

من جهته قال عصام الخالد مدير مكتب التربية في مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء لـ”المشاهد” إن أكثر من ثلاثة آلاف وخمسمائة طالب بدؤوا اختبارات المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، في 14 مركزًا اختباريًا على نطاق المديرية الشمالية للعاصمة صنعاء.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في عدن

وأضاف، أن الطلاب الذكور المتقدمين للاختبارات 1201 طالب، و2226 طالبة للقسم العلمي، في حين بلغ عدد طلاب القسم الأدبي نحو 500 طالبة درسوا عبر النظام المنزلي.

وأوضح، أن غدًا الأحد ستبدأ اختبارات الشهادة الأساسية حيث تقدم هذا العام للمديرية 4389 طالبًا وطالبة، وثلاثة وسبعون نظام منزلي.

وإلى ذلك، قال وزير التربية والتعليم في حكومة صنعاء يحيى الحوثي، إن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة أساسي، ثانوي، 479 ألفًا و869 طالباً وطالبة، في أربعة آلاف و250 مركزًا إمتحانيًا، منها ألفان و639 مركزًا أساسيًا، وفق وكالة الأنباء سبأ الخاضعة لحكومة الحوثيين في صنعاء.

وأكد أن اللجنة الاختبارية الواحدة ستضم ما بين 10 – 13 طالبًا أو طالبة وفقًا لمساحة القاعة مع الحفاظ على مسافة التباعد بموجب بروتوكول الوقاية من فيروس كورونا.

مقالات مشابهة