المشاهد نت

المتحدث باسم الطائفة البهائية يكشف عن سبب محاكمتهم

من تم الافراج عنهم من البهائيين ومغادرتهم اليمن

صنعاء – عبدالله غيلان :

استأنفت محكمة أمن الدولة الخاضعة للحوثيين في صنعاء، محاكمة 24 بهائياً، رغم مرور نحو 24 يوماً على نفي 5 منهم إلى خارج اليمن، بعد توسط مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، وأشهر من مبادرة رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين، مهدي المشاط، بالعفو العام عنهم.
وقالت المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين، في منشور لها على صفحتها في “فيسبوك”، إن رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة، في الجلسة التي عقدت السبت الماضي، تظاهر بعدم علمه بترحيلهم إلى خارج اليمن قسراً، في حين طلبت النيابة استكمال المحاكمة باعتبارهم ‏فارين من وجه العدالة.
إلى ذلك، أكد عبدالله العلفي، المتحدث باسم الطائفة البهائية، لـ”المشاهد”، أن الهدف من هذه المحاكمة التي وصفها بـ”التمثيلية” هو إرهاب أي رجل أعمال أن يضمن أبناء الطائفة البهائية، بالإضافة إلى شرعنه الاستيلاء على ممتلكات هؤلاء البهائيين المحجوزة لدى المحكمة.
وأضاف العلفي أنه لا يوجد أي بهائي مسجون سوى الأشخاص الـ6 المفرج عنهم سابقاً، بينما هناك 19 آخرون حتى الآن لم تقدم المحكمة لهم دعوة لم تنشر إعلاناً في الصحف الرسمية بغرض استدعائهم للمحاكمة.
وكان الحوثيون أفرجوا، نهاية الشهر الماضي، عن 6 من القادة البهائيين، وهم حامد بن حيدرة زعيم الطائفة المحكوم عليه بالإعدام، ووليد عياش، وأكرم عياش، وكيفان غديري، وبديع الله سنائي، ووائل العريقي، بعد أن قضوا سنوات متفاوتة في سجونها.
فيما تم نقلهم فور الإفراج عبر طائرة أممية من مطار صنعاء الدولي، إلى إثيوبيا، في طريقهم نحو منافيهم، بعد إفراج مشروط للحوثيين لإتمام الصفقة، التي توسط لها مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.

مقالات مشابهة