المشاهد نت

محافظ حضرموت يُهدد بوقف تصدير النفط

محافظ حضرموت

حضرموت – منير شرف :

هدد محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، بتوقيف تصدير النفط من حقول بترومسيلة، وميناء الضبة النفطي، اعتباراً من 1 أكتوبر ما لم تفي الحكومة بتعهداتها بإصلاح قطاع الكهرباء في المحافظة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، في اللقاء الموسع، لقيادات وشرائح، حضرموت، اليوم الثلاثاء في مدينة المكلا.

وقال البحسني، إن أسباب استمرارية انقطاع التيار الكهربائي، هو عدم التزام الحكومة، بتوفير متطلبات الكهرباء في المحافظة، مطالباً الحكومة، بضرورة الالتزام بإنشاء محطة الكهرباء 100 ميجاوات، التي وجه بها الرئيس هادي.

وطالب محافظ محافظة حضرموت، الحكومة، الالتزام، بتحويل نسبة، المحافظة، من مبيعات النفط، في وقتها المحدد، دون أي انتقاص.

وأوضح، البحسني، أن محافظة حضرموت تعاني، اليوم، من نقص كبير في الكهرباء الأمر الذي أدى إلى احتقان الشارع الحضرمي، نتيجة عدم إيفاء الحكومة بالتزاماتها تجاه إصلاح قطاع الكهرباء في المحافظة.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن

وقال إن عقد اللقاء الموسع، يأتي بعد إلحاح شديد من المواطنين وتلبية لرغبات كافة الشرائح المجتمعية في حضرموت وذلك بهدف توجيه رسالتها بكل وضوح وصراحة وشفافية لضمان استقرار حضرموت عموماً.

وشدد البحسني، على ضرورة تحمل القيادة السياسية الشرعية ودول التحالف مسئولياتها تجاه محافظة حضرموت والمحافظات المحررة الأخرى وذلك من خلال، صرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة، الالتزام بشراء الوقود لمحطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت (مازوت – ديزل).

كما طالب الحكومة، بالإلتزام بسداد قيمة الطاقة المشتراه، وتوفير قطع الغيار والزيوت لصيانة محطات الكهرباء التابعة للدولة والتي يعد معظمها خارج الجاهزية بسبب عدم تمكن المؤسسة العامة للكهرباء في توفير متطلبات الصيانة.

مقالات مشابهة