السماح للمسافرين اليمنيين الدخول إلى السعودية عبر ميناء الوديعة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منفذ الوديعة - صورة ارشيفية

حضرموت – خالد بلحاج :

أعلن مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري، اليوم، البدء في السماح للمسافرين اليمنيين بإجراءات الدخول عبر الميناء إلى المملكة العربية السعودية وفق ضوابط واشتراطات صحية معينة.

وأوضح الصيعري لـ”المشاهد” أن “السماح بإجراءات دخول اليمنيين عبر الميناء يأتي بعد إشعار الإخوة بالمنفذ السعودي بأنه من لديه تأشيرة تخوله بالدخول للمملكة يسمح له بالعبور وذلك بعد عمل فحص ال (بي سي آر ) وثبوت خلوه من فيروس كورونا وفي مدة زمنية لاتزيد عن 48 ساعة من الفحص عند وصوله المنفذ السعودي”.

وأهاب الصيعري بالإخوة المسافرين بالالتزام بالضوابط والاشتراطات الصحية المعينة المذكورة قبل وصولهم إلى منفذ الوديعة البري اليمني من أجل تسهيل عملية إجراءاتهم بالمنفذين اليمني والسعودي أثناء العبور وحفاظًا على عدم تكدسهم وتجنبًا لانتهاء المده الزمنية للفحص قبل الدخول.

وثمن الصيعري جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية تجاه اليمن وشعبه ومايقدمونه من تسهيلات للمغتربين اليمنيين.. مؤكداً أن تلك الجهود محل تقدير القيادة السياسية والحكومة والشعب اليمني.

إقرأ أيضاً  الأمم المتحدة تنقل مرضى يمنيين إلى صنعاء

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق رفع القيود عن السفر جزئياً اعتباراً من الثلاثاء الماضي والرفع كاملًا بدءاً من يناير 2021، على أن يسمح بدخول السعودية والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون، وكذلك دخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات “خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة”، وفقاً للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي الفيروس في المملكة، وتشمل عدم السماح لأي شخص بالدخول إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بـ”كورونا المستجد”، بناء على تحليل حديث من جهة موثوقة بالخارج، لم يمر على تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة، لحظة وصوله إلى المنفذ.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة