fbpx

المشاهد نت

عدن: استمرار اختطاف مواطن منذ ثلاث سنوات

عدن – فاطمة العنسي
تواصل وحدات أمنية تابعة لإدارة أمن عدن (جنوب اليمن) اختطاف المواطن زكريا أحمد محمد قاسم، منذ نحو ثلاث سنوات تقريبًا، دون أن يتم الإفراج عنه.

وقالت شقيقته سهام قاسم ل “المشاهد”: إن أخيها اختطف من قبل مسلحين يضعون أقنعةً على وجوههم، فجر أول يوم من شهر يناير عام 2018، عند ذهابه لأداء صلاة الفجر.

وأشارت إلى أن القوة التي اعتقلت شقيقها مكونة من أربعة مسلحين، على متن طقم عسكري يتبعون قوة مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن.

ولفتت سهام إلى أنه بعد مقاومة شقيقها للقوة الأمنية ورفضه المثول لهم تم ضربه بأعقاب البنادق، بعد ذلك قاموا بتفريق الجيران بالرصاص الحي، بعد تجمعهم على صوت زكريا وهو يناجي القوة الأمنية أن يتركوه.

إقرأ أيضاً  مقتل جندي وإصابة آخرين في الضالع

وأضافت أنهم ذهبوا في بداية مشوار البحث عن زكريا إلى قسم شرطة المعلا؛ لتقديم بلاغ بالاختطاف، ثم توجهوا إلى مدير أمن عدن، الذي كان يطمئنهم أن شقيقهم موجود لديهم وأنهم يحققون معه بشكل روتيني، وسيعود إلى المنزل، ولا خوف عليه على الاطلاق.

وأكدت سهام أنه مع استمرار البحث والتردد على إدارة الأمن، تفاجأوا بنكران مدير أمن عدن لوجود أخيهم لديهم، بل أنهم قالوا: “إن زكريا غير موجود لدينا، ونحن لا نعرف عنه شيئا”.

يذكر أن زكريا أب لأربعة أطفال، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الزراعة، وعمل كمعلم ثم مشرف اجتماعي، فموظف في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وانتخب عضوًا في المجلس المحلي بمديرية المعلا سابقًا، في تقديم المساعدات الإنسانية والدوائية أثناء فترة الحرب 2015.

مقالات مشابهة