fbpx

المشاهد نت

لحج : تعليق الدراسة في مدارس المسيمير

آلاف الطلبة مهددون بالحرمان من التعليم بالجوف - أرشيفية

لحج : صلاح بن غالب

أعلن اليوم معظم مدراء مدارس مديرية المسيمير بمحافظة لحج (جنوب اليمن) تعليق الدراسة في مدارسهم تضامناً ضد إقالة مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وذكر بيان صادر عن مدراء مدارس المسيمير حصل مراسل “المشاهد” على نسخه منه : بأن ما أقدم عليه مدير عام مديرية المسيمير من إصدار قرار بإقالة مدير تربية المديرية عبدالغفور العمادي قرار مجحف في شخصية تربوية عملت طوال عامين في تحقيق استقرار وتحسن الأداء بمدارس بالمديرية.

وحَمّل البيان: مدير عام المديرية عواقب القرار وما سيترتب عليه من تعليق الدراسة بالمدراس
مؤكدين: رفضهم قرار إقالة المدير العمادي وإستبداله بآخر.

في ذات السياق وجه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مذكرة لقيادة المحافظة حصل “المشاهد” على نسخة منها يعترض فيها على قرار الإقالة دون الرجوع والتشاور مع مكتب التربية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً  إيقاف هئية تدريس عن العمل في مدرسة أهلية بمأرب

وأوضحت المذكرة: بأن قرار الإقالة مخالف لنصوص قانون السلطة المحلية المشار إليه في نص المادة (149) فقرة (ج، د) بشأن نظام التعيين في الوظيفة العامة وقانون الخدمة المدنية، فالقانون أعطى لمدراء عموم المديريات صلاحية الاقتراح والترشيح، وعلى ذلك يكون قرار الإقالة تحايلاً على القانون ونقيضاً له.

إلى ذلك وجه مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري اليوم الثلاثاء تعميماً جديداً حصل “المشاهد” على نسخة منه يؤكد الاستمرار بالتعامل مع المدير العمادي كمدير للتربية بمديرية المسيمير وتجاهل أي قرار بشأن تعيين مدير جديد للتربية بمديرية المسيمير.

مقالات مشابهة