fbpx

المشاهد نت

الحكومة تعلن عن نسبة التراجع في الاقتصاد

وزير التخطيط اليمني

عدن – محمد فارع :

اعلنت الحكومة اليوم عن تراجع العائدات الاقتصادية لليمن بنسبة 6%.

وعزا وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج سبب ذلك إلى انخفاض تحويلات المغتربين وتدهور عائدات الضرائب والجمارك والمساعدات الخارجية وبرامج الحماية الاجتماعية وتدهور العملة اليمنية.

وأوضح الدكتور العوج في كلمته خلال ترأسه الاجتماع الافتراضي للجنة التسيير الثامن ـ مشروع سبل المعيشة وتحسين القدرة على الصمود في المناطق الريفية، أن هناك 24 مليون إنسان يحتاجون إلى مساعدة إنسانية وأكثر من 60% يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وأشار الدكتور العوج إلى تأثر اليمن اقتصاديًا بشكل كبير بسبب ظروف النزاع وتفشي جائحة كورونا وتغير المناخ التي ساهمت بشكل كبير في تردي الأوضاع الاقتصادية وتدمير البنية التحتية بما في ذلك قطاع الخدمات الاجتماعية وخاصة الصحة والمياه.

إقرأ أيضاً  الضالع: مقتل جندي بقصف جوي مسيّر

يشار إلى أن المشروع يغطي ست محافظات بهدف المساهمة في الحد من الضعف وتعزيز المرونة والصمود في المجتمعات المتضررة من الأزمات في اليمن، من خلال خلق سبل العيش المستدامة وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية حسب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن.

ويعاني السكان في اليمن من أوضاع اقتصادية صعبة منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من خمس سنوات وتضاعفت في السنوات الأخيرة بسبب غلاء الأسعار وتوقف صرف رواتب الموظفين.

مقالات مشابهة