fbpx

المشاهد نت

مؤتمر الشباب اليمني لبناء السلام في عدن

عدن – فاطمة العنسي :

يجري الاستعداد، لانطلاق فعاليات مؤتمر الشباب اليمني لبناء السلام، تحت شعار “شباب وشابات اليمن بناة السلام” في محافظة عدن جنوب البلاد.

و من المقرر أن تقام فعاليات المؤتمر، يوم غد الأحد، حسب مانقلت منصه “شباب وعي” على فيسبوك، في كل من تركيا، ومصر، والأردن، روسيا، ألمانيا، ماليزيا، وامريكا، على أن يتم ربطها افتراضيًا بجلسة انعقاد موحدة بقاعة المؤتمر الرئيسي في عدن، بمشاركة المؤتمرات المحلية التي تعقد بالتزامن مع الحدث، في عدد من المحافظات اليمنية.

ويهدف المؤتمر، بحسب القائمين عليه، والذي سينعقد على مدى ثلاثة أيام، إلى الدفع بأجندة الشباب في العملية السياسية وعمليه بناء السلام، بالإضافة إلى تحفيز ودعم وتطوير الشباب، ومساعدتهم على طرح الآراء والأفكار التي تساهم في تحقيق تطلعاتهم ونجاح مبادراتهم الشخصية التي تخدم الأمن والسلام.

المؤتمر يتطرق إلى مناقشة تطلعات الشباب ورؤيته في ظل القرار الأممي رقم 2250، وتحديد المجالات والقضايا التي يعملون عليها وذلك في إطار السعي نحو توحيد جهودهم في بناء السلام الإجتماعي.

إقرأ أيضاً  دعوات أوروبية لفتح طرق تعز وتمديد الهدنة

وقالت روان عبابنة كبيرة مستشاري هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن، أن هذا الحدث الهام يتضمن استعراض أولويات المجتمع الدولي لتمكين الشباب والشابات استناداً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2250، بشأن الشباب والسلام والأمن الذي يقر بأن الشباب يلعبون دورًا مهمًا وإيجابيًا في الحفاظ على البيئة، وتعزيز الأمن والسلام الدوليين.

وتابعت أنه يجب حث الدول الأعضاء على إعطاء الشباب صوتًا أكبر في صنع السلام ومساحة أفضل للعب أدوارٍ فاعلة في المجتمع وفقًا للقرار الأممي.

ومن المقرر أن ترفع توصيات المؤتمر إلى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان والتنمية.

مقالات مشابهة