fbpx

المشاهد نت

مسؤول محلي يكشف عن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مأرب

استعدادات لمواجهة الموجة الثانية من كورونا - أرشيفية

مأرب – محمد شرف :

وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 في مأرب، شمال شرق اليمن، إلى 43 حالة مؤكدة منذ بداية الجائحة.

وكشف مدير عام مكتب الصحة بمحافظة مأرب د. عبدالعزيز الشدادي في تصريح خاص لـ”المشاهد” أن عدد الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد، والتي لم تخضع لفحص pcr وصل إلى 682 حالة، منها 47 حالة وفاة، وشفيت 418 حالة.

مضيفًا: “تأكدت إصابة 43 حالة من إجمالي 96 حالة تم فحصها، منها 10 حالات وفاة، فيما لم نتمكن من فحص بقية الحالات المشتبهة لعدم توفر جهاز فحص في حينها، وسجلنا هرب ثلاثة حالات مشتبهة”.

وأشار الشدادي إلى أن المكتب وفي إطار لجنة الطوارئ في المحافظة قام بتجهيز عدد 8 من المستشفيات ومركزي عزل بسعة 315 سرير رقود و25 سرير عناية مركزة، فيما وصل عدد من تم فرزهم في مراكز الفحص بمنافذ المحافظة إلى 101130 حالة.

إقرأ أيضاً  قوة أمنية تهاجم قسم شرطة بعدن

وعن حجم الخدمات الطبية التي قدمتها المستشفيات الحكومية منذ بداية العام الحالي، قال الشدادي: “قدمت المستشفيات الحكومية أكثر من 1635560 خدمة علاجية للمواطنين، منها 13118 عملية جراحية بنسبة زيادة 30% عن الخدمات المقدمة العام الماضي 2019م”.

وأضاف: “ركزنّا جهودنا على الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ووزعنا فرق الاستجابة التي وصل عدد العاملين فيها إلى 224 عاملًا صحيًا على 97 مربعًا سكنيًا، كما نفذنا حملات توعية ميدانية مكثفة، وقمنا بتأهيل العاملين في المستشفيات الحكومية وفرق الاستجابة على آليات التعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس، ومازلنا نعمل على توسيع السعة السريرية للمستشفيات الحكومية ومراكز العزل”.

مقالات مشابهة