مدير أمن عدن: جهات تسعى لعرقلة الحكومة الجديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – سعيد نادر
شهدت مدينة عدن (جنوب اليمن) مساء أمس الأربعاء، عددًا من الحوادث الأمنية، كالتفجيرات وإغلاق متظاهرين طرقًا رئيسية.

حيث أصيب مدير شرطة منطقة الدرين، بمديرية المنصورة، العقيد محمد قائد عقيبة، مساء الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت سيارته التي كان يستقلها.

وقالت مصادر أمنية ل “المشاهد“: إن مجهولين زرعوا العبوة الناسفة أسفل سيارة العقيد عقيبة؛ مما أدى إلى إصابته ونجله، بجروحٍ بليغة، ونقل إلى المستشفى وهو في حالةٍ حرجة.

وفي ذات السياق، أقدمت عناصر مجهولة، مساء الأربعاء، على رمي قنبلة صوتية، استهدفت منزل أحد المواطنين بمدينة المنصورة؛ بسبب مشاكل عائلية.

وأكدت الأجهزة الشرطوية بالمنصورة، أن القنبلة أدت إلى إصابات في عدد من ساكني المنزل؛ وتدمير خزان مياه، كان على سطح البيت، مشيرةً إلى أنها تقوم بملاحقة الجناة لضبطهم وتقديمهم إلى العدالة.

إلى ذلك، قطع محتجون، مساء الأربعاء، الطريق الرئيسي المؤدي إلى مديرية البريقة، غرب عدن، ومنعوا حركة المرور، بجانب مفرق بئر أحمد.

وقال مواطنون ل “المشاهد“: إن محتجين قطعوا الطريق الواصلة بين البريقة ومدينة المنصورة وأضرموا النيران في إطارات تالفة.

مؤكدين أن نقطة أمنية قريبة من موقع الاحتجاجات تبادلت إطلاق النار مع عددٍ من المحتجين، قبل أن يسارعوا بفتح الطريق واستئناف حركة المركبات.

وأدى قطع الطريق الذي لم تُعرف أسبابه أو دوافعه، كما لم يتم التعرف على هوية المحتجين، إلى ازدحام السيارات وتوقف حركة السير لساعات.

إقرأ أيضاً  رحلات طيران اليمنية اليوم السبت

وكان مدير أمن عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، قد وجّه الأجهزة الأمنية في عدن بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للقبض على الجناة في أسرع وقت وتقديمهم إلى العدالة.

وأكد اللواء الشعيبي في تصريح وزعه المكتب الإعلامي، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، لإدارة الأمن أن الأجهزة الأمنية في عدن لن تتهاون على الإطلاق مع من تسول لهم أنفسهم بزعزعة أمن واستقرار المدينة.

وقال مدير أمن عدن: إن هناك جهات تسعى لتحقيق أهداف بائسة؛ لإظهار عدن بأنها مدينة غير آمنة، ووضع العقبات والعراقيل أمام الحكومة الجديدة وتنفيذ اتفاق الرياض.

 وأشار اللواء الشعيبي إلى أن كل هذه المؤامرات قد فشلت سابقاً وستفشل الآن، ولن تحقق أهدافها؛ بتعاون أبناء هذه المدينة الباسلة مع رجال الأمن الذين ألحقوا الهزائم بالجماعات المتربصة في عز قوتها.

ودعا مدير أمن عدن المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية بأي تحركات مشبوهة للعناصر التخريبية، مؤكدًا أن عدن تنتصر دائمًا وتلفظ كل من يحاول أن يعكر صفو الحياة فيها، بحسب وصفه.

وتعيش مدينة عدن على وقع مرحلة انتقالية، بعد وصول حكومة الكفاءات السياسية إلى المدينة قبل نحو أسبوع، وتعرضها لهجمات صاروخية لحظة هبوط الطائرة التي تقل أعضاء الحكومة في مطار عدن الدولي.

وتشهد المدينة حركةً لوزراء حكومة الكفاءات السياسية، في محاولة لانتشال عدن من أوضاعها الأمنية والمعيشية والخدمية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة