الأرصاد يحذر المواطنين من صدمات البرد الشديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة طقس تعبيرية

صنعاء – عيسي هيال :

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء خالية من السحب وباردة إلى شديدة البرودة خلال ال 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في النشرة اليومية على موقع “فيس بوك” احتمال تكوّن الصقيع الخفيف على أجزاء من المناطق المرتفعة خاصة (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع) أثناء ساعات الليل مع احتمال تكوّن قطع متفرقة من السحب المنخفضة مصحوبة بهطول أمطار خفيفة في فترة ما بعد الظهيرة.

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئيًا على امتداد الشريط الساحلي الجنوبي، وتشمل خلايا من السحب مع رياح معتدلة السرعة ومثيرة للأتربة والرمال وتصل أقصى سرعه لها إلى 26 عقدة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

إقرأ أيضاً  صعود ملحوظ في أسعار الخضروات

وأضاف أن طقس المناطق الصحراوية سيكون باردًا ليلًا مشمسًا نهاراً مع هطول أمطار خفيفة، وغائمًا جزئياً بوجه عام وسرعة الرياح معتدلة على أرخبيل سقطرى.

ومع استمرار موجات الصقيع ينصح الأطباء المواطنين لاسيما فئة صغار السن بالبقاء في المنازل لحماية أنفسهم من الأضرار الناجمة عن ارتفاع درجات البرودة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، كما حث المركز المزارعين والنحالة والمسافرين على أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من التدني الحاد لدرجات الحرارة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة