المشاهد نت

البطاطس يواصل انخفاضه واستقرار أسعار الطماطم والبصل

عدن – متابعات

واصلت أسعار محصول البطاطس انخفاضها، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في الأسواق المركزية للبيع بالجملة، بمختلف المدن اليمنية، مقابل استقرار أسعار الطماطم والبصل الأحمر.

وبحسب النشرة اليومية الصادرة عن إدارة التسويق بمكتب الزراعة والري بعدن، تلقى “المشاهد” نسخةً منها، فقد تراجع سعر السلة البطاطس عبوة 25 كيلوجرام إلى 15 ألف ريال يمني.

وكان البطاطس قد بدأ الأسبوع الجاري بارتفاعات وصلت إلى 18 ألف ريال للسلة، غير أنه تراجع منذ أمس الاثنين إلى 16 ألف ريال، وحقق اليوم الثلاثاء مزيد من التراجع وصل إلى 15 ألف ريال.

في المقابل، استقر سعر سلة الطماطم عبوة 25 كيلوجرام عند سعر 6000 ريال، كما حافظت سلة البصل الأحمر بنفس العبوة على 6200 ريال، وفق تداولات سوق الجملة المركزي بمديرية المنصورة في عدن.

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات حول تشغيل ميناء المخا

ووفقاً لتلك المستجدات، يتوقع ارتفاع سعر البيع بالتجزئة للمواطنين إلى ما دون 900 ريال للكيلو الواحد من البطاطس، وما بين 300 – 350 ريالًا للكيلو الواحد من الطماطم، وما بين 400 – 500 ريال لكيلو البصل الأحمر.

وكان متداولون قد أكدوا ل “المشاهد“، أن ارتفاع أسعار الخضروات وهبوطها يتوقف على كمية المحاصيل التي يتم عرضها وتداولها في أسواق الجملة.

مقالات مشابهة