مستجدات ميدانية جديدة في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من المواجهات العسكرية في محافظة مأرب - أرشيفية

مأرب – محمد شرف :

قتل مدني وأصيب أربعة آخرين اليوم في قصف استهدف حيًا سكنيًا في مدينة مأرب شمال شرق اليمن ، في ظل استمرارالمواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في الجبهات الواقعة غرب المحافظة .

مصدر طبي في مستشفى الهيئة العام، أكد لـ”المشاهد” أن مواطنًا قضى في قصف صاروخي شنه الحوثيون على حي الروضة السكني، وأصيب أربعة آخرين بجراح معظمها خطيرة.

وتتواصل المواجهات العسكرية للأسبوع الرابع على التوالي في الجبهات الشمالية والغربية للمحافظة ا خلفت الكثير من القتلى من الطرفين .

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة إن القوات الحكومية صدت هجومًا شنه الحوثيون فجر اليوم الأثنين على جبهة الكسارة شمال غرب محافظة مأرب.

وأكد المصدر أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة جميع المواقع التي كان الحوثيون سيطروا عليها في جبهة البلق غرب المحافظة، بعد هجوم شنته صباح اليوم.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 مصابين بكورونا شمال تعز

وفي جبهة رغوان شمال شرق المحافظة، قال مصدر عسكري إن القوات الحكومية كسرت هجومًا واسعًا شنه الحوثيون على مواقعها صباح اليوم بعد معارك عنيفة استمرت لساعات.

وكانت معارك عنيفة دارت مساء البارحة في جبهة العبدية، تمكنت فيها القوات الحكومية من صد هجوم جديد للحوثيين، الذين يواصلون شن هجماتهم على جبهات المحافظة النفطية منذ أكثر من عشرين يومًا.

وفي السياق نجحت وساطة محلية في تنفيذ عملية تبادل للأسرى والمختطفين شملت الإفراج عن 36 أسيرًا من طرفي القوات الحكومية والحوثيين.

وقال مصدر في لجنة الوساطة إن عملية التبادل التي تم فيها الإفراج عن 18 أسيرًا لكل طرف نفذت أمس جنوب غرب محافظة مأرب.

وتتواصل المعارك في محافظة مأرب وسط تحذيرات أطلقتها الأمم المتحدة من تأثيرات التصعيد العسكري على الوضع الإنساني في المحافظة التي يقيم فيها أكثر من مليوني نازح.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة