المشاهد نت

مواجهات عسكرية جنوبي محافظة تعز

أرشيفية

تعز – صلاح بن غالب :

دارت اليوم اشتباكات بين جماعة الحوثي وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وأوضح مصدر عسكري باللواء الرابع حزم التابع للمجلس الانتقالي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”المشاهد” بأن مسلحي جماعة الحوثي شنوا هجومًا مباغتًا صباح اليوم على مواقع تابعة للواء الرابع حزم التابع للمجلس الانتقالي المرابط بجبهة حيفان.

وأضاف : بأن مسلحي الحوثي سيطروا على جبل العِبْلية الاستراتيجي جنوب مديرية حيفان والذي يطل على باقي مناطق المديرية جنوباً.

وأشار المصدر : بأن قوات اللواء الرابع حزم المرابط في جبهة حيفان تسندها قوات حكومية من محور طورالباحه دفعت بتعزيزات عسكرية وتمكنت من إستعادة السيطرة على الجبل بعد سقوطه بساعات.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يعلنون «سك عملة معدنية» جديدة

وفي ذات السياق سقط الصاروخ في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج على بعد أمتار من مركز المديرية في مكان خالٍ ولا إصابات حسب شهود عيان .

وأكد مصدر عسكري في القوات الحكومية فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”المشاهد” في مديرية القبيطة إن فرقة عسكرية تابعة للقوات الحكومية المتمركزة بجبهة القبيطة قامت اليوم هجومًا على موقع للتوجيه المعنوي يتبع مسلحي جماعة الحوثي في جبل الكُرب بعزلة اليوسفيين بمديرية القبيطة.

وأدت المواجهات العسكرية في اطراف محافظة لحج الشمالية بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية إلى سقوط العشرات القتلي من المدنيين .

مقالات مشابهة