fbpx

المشاهد نت

تأجيل الدوري اليمني لكرة القدم

عدن – مختار عبده

أعلنت لجنة الطوارئ بالاتحاد اليمني لكرة القدم تأجيل الدوري العام إلى الموسم القادم، بسب عدم تسجيل جميع الأندية لدى الاتحاد.

ونشر موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم، أن الاتحاد أقر إقامة مسابقتين لفئتي الشباب والناشئين على مستوى الجمهورية، وفق ما رصده “المشاهد“.

وقال الاتحاد العام في تعميم صادر عنه: “انتهت الفترة المحددة للتسجيل ولم يتقدم أي نادي بالتسجيل لدى الاتحاد.. وتم بعد ذلك تأجيل انطلاقة الدوري حتى تاريخ 4 مارس 2021 وتمديد فترة التسجيل، وللأسف لم يتقدم سوى ناديي شعب واتحاد إب بالتسجيل الكامل، بينما بقية الأندية لديها نواقص كثيرة، والبعض لم يتقدم سوى بكشف اللاعبين.

وأضاف الاتحاد: “عقدت لجنة الطوارئ بالاتحاد اجتماعها بتاريخ 11 مارس 2021، واستعرضت مارفعته لجنة شؤون اللاعبين وردود الأندية؛ مما جعل قيادة الاتحاد مضطرة إلى تأجيل الدوري العام لهذا الموسم واتخاذ قرار بتنظيم دوري للفئات العمرية (دوري الشباب تحت 18 سنة، ودوري الناشئين تحت 16 سنة).

إقرأ أيضاً  وفاة الفنان الشيبة في نيويورك

وكشف الاتحاد أن اللجنة العليا للمسابقات ستقوم بإعداد لائحة لفئتي الشباب والناشئين بعد شهر رمضان المبارك.

ونوه الاتحاد أن بطولة فئتي الشباب والناشئين ستقام تحت إشراف الاتحاد العام مع التأكيد على أهمية التقيد بالأعمار المحددة على النحو التالي: الشباب (تحت 18 سنة) من مواليد 1 يناير 2005، والناشئين (تحت 16 سنة) من مواليد 1 يناير 2007.

يذكر ان الدوري اليمني العام لكرة القدم متوقف منذ سنة 2014، بسبب اندلاع الاضطرابات الأمنية، وما تلاها من حرب مطلع مارس 2015.

مقالات مشابهة