المشاهد نت

مسؤول محلي في تعز يوضح سبب عدم إعادة افتتاح مركز شفاك

تعز – محمد فارع :

قال مدير مركز الترصد الوبائي في مكتب الصحة بتعز الدكتور ياسين الشريحي لـ”المشاهد” إن هناك تجهيزات لإعادة افتتاح مركز شفاك للعزل الصحي وتوفير الإمكانيات لبقية مراكز العزل في مدينة تعز وهما مركزان.

وأضاف الشريحي أن سبب تأخر إعادة افتتاح مركز شفاك هو نقص الأكسجين، لافتًا إلى أن هناك دعمًا من رجال أعمال وخيرين لتوفير مادة الأكسجين وسوف تغطي مختلف مراكز العزل.

وأشار الشريحي إلى أن مجموعة هائل سعيد التجارية تكفلت بتجهيز عيادة متنقلة توفر الأكسجين للمصابين بفيروس كورونا في المنازل.

ووصف الوضع في مدينة تعز في ظل انتشار فيروس كورونا بالخطير وقد يتم إعلان تعز مدينة فقدت السيطرة على وقف انتشار الفيروس في ظل عجز كبير في توفير التجهيزات اللازمة لمواجهة الفيروس.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يعلنون «سك عملة معدنية» جديدة

وفي ذات السياق أقرت السلطة المحلية في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي اليوم إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

حيث أقرت لجنة الطوارئ في تعز إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام مع التشديد على الالتزام بإجراءات السلامة واتخاذ الاجراءات القانونية.

يشار إلى أن محافظة تعز حسب إحصائيات رسمية هي من أكثر المحافظات في عدد الإصابات بالفيروس وعدد الوفيات.

مقالات مشابهة