السعودية تنفذ عملية إعدام لجنودها في الحدود اليمنية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

متابعات – وهب العواضي :

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم السبت، عن إعدام ثلاثة من جنودها في المنطقة الجنوبية على حدودها مع اليمن، بتهمة “الخيانة العظمى”.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة “واس” السعودية، إنها نفذت حكم القتل بحق ثلاثة جنود من منتسبيها؛ لارتكابهم جريمة “الخيانة العظمى” وهم: محمد بن أحمد بن يحيى عكام، شاهر بن عيسى بن قاسم حقوي، حمود بن إبراهيم بن علي حازمي.

وأضاف البيان، أن التحقيق معهم أسفر بإدانتهم بارتكاب جريمة “الخيانة العظمى” بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية، لافتًا إلى أن الإعدام جاء وفق ما ورد في الأحكام الشرعية والأنظمة المراعية من وجوب أداء الأمانة وعدم التعاون مع العدو في جميع ما يخل بمصالح الولاية.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يلوحون برفض قرار أممي مرتقب حول مأرب

وأوضح البيان أن الإعدام تم بقيادة المنطقة الجنوبية، بعد أن صدر بحقهم حكمًا بثبوت إدانتهم بما أُسند إليهم والحكم عليهم بالقتل، وفقًا للمقتضى الشرعي والنظام، وتم استيفاء إجراءات تدقيق الحكم والمصادقة عليه، وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم.

وأشار البيان إلى أن الوزارة أعلنت عن ذلك لتؤكد ثقتها برجال القوات المسلحة الذين وصفتهم ب “الأوفياء” الذين بروا بقسمهم، وضحوا بدمائهم لحفظ أمن واستقرار المملكة ومقدساتها، مستنكرة في الوقت ذاته تلك الجريمة التي اعتبرتها “شنيعة ودخيلة” على منسوبيها.

وتشهد المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية على الحدود مع اليمن مواجهات عسكرية بين الفينة والأخرى بين القوات السعودية وقوات حكومية موالية لها، ضد مسلحي جماعة الحوثي منذ أكثر من ستة أعوام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة