المشاهد نت

بدء حملة للتحصين ضد كورونا في 15مركزًا صحيًا بلحج

لحج : صلاح بن غالب

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج (جنوب اليمن)حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد COVID 19.

وأوضح مدير عام التحصين الموسع بمكتب الصحة بمحافظة لحج عمر الجعدي لـ “المشاهد”: أن الفرق الميدانية والثابتة باشرت اليوم الإثنين التطعيم ضد فيروس كورونا في 15 مرفقاً صحياً بمديريات المحافظة.

وأضاف: حرصنا على تطعيم العاملين في القطاع الصحي كونهم الفئة الأشد تعرضاً للوباء،بالإضافة لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وأشار: هناك تفاعل إيجابي من قبل المواطنين خصوصًا العازمين على أداء فريضة الحج ومناسك العمرة لهذا العام، بالاضافة للمسافرين إلى دول المهجر، حيث أصبح التطعيم شرطًا أساسيًا للمغادرة إلى تلك الدول خاصةً السعودية.

إقرأ أيضاً  يمني يحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكونج فو

وأشار : بأن الحملة مستمرة لمدة 12 يوماً، وأن على وسائل الإعلام المختلفة إيصال رسائل مطمئنة لتعزيز الثقة لدى الناس بأهمية أخذ اللقاح للوقاية من خطر إنتشار الفيروس في المجتمع.

لافتاً : بأن من أخذوا جرعة اللقاح من سابق لم تظهر عليهم أي مضاعفات وآثار جانبية وهذا دليل واضح على أن اللقاح آمن ومضمون .

وحتى مساء الأحد، بلغ إجمالي إصابات كورونا في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية 6 آلاف و658 بينها 1307 وفيات و3 آلاف و245 حالة تعاف.

فيما يقول تقرير لمنظمة اليونسيف للطفولة صدر اليوم الإثنين بأن كوفيد 19 أدىَّ إلى وفاة ربع اليمنيين المصابين بالوباء وهي أعلى نسبة وفيات بالعالم مقارنة بحجم الإصابات.

مقالات مشابهة