fbpx

المشاهد نت

لحج: تزايد أعداد القادمين للحصول على لقاح كورونا من خارج المحافظة

لحج – صلاح بن غالب :

قال الدكتور جميل محمود الشعبي، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، إن أعدادًا كبيرة من أبناء المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة جماعه الحوثي، لاتزال تتوافد على مراكز التطعيم في المديرية حتى اليوم الاثنين.
وأوضح الشعبي لـ”المشاهد” أنه بالرغم من نفاد الحصة المخصصة للمديرية، حيث تم تطعيم 1180 شخصًا، إلا أن أعداد الراغبين بالحصول على اللقاح في تزايد كبير، وجميعهم من أبناء المناطق الخاضعة لحكم جماعة الحوثي، كون مديرية طور الباحة بلحج أقرب مكان لتلك المناطق التي منعت جماعة الحوثي التطعيم فيها ضد “كوفيد 19”.
وأضاف: لم نتصور أن يأتي المواطن من محافظات عمران، المحويت، ريمة وغيرها إلى المراكز الصحية بالمديرية، للحصول على جرعة لقاح. لافتًا إلى أنه بالرغم من انتهاء الحملة، إلا أنهم حرصوا على عدم إرجاع أي مواطن وصل إليهم دون تطعيمه بعد أن قطع هذه المسافات الطويلة.
وناشد الشعبي قيادة وزارة الصحة اليمنية سرعة تزويد مراكز التطعيم بمديرية طور الباحة، باللقاح الكافي وشهادات التطعيم لاستكمال تطعيم الوافدين من خارج المحافظة، والتخفيف من معاناة سفر المواطنين من محافظة إلى أخرى طلبًا للقاح، كون 99% من الوافدين على المديرية مغتربين خارج الوطن.
في السياق نفسه، عبر مواطنون قادمون من المحافظات الخاضعة لحكم الحوثيين، لـ”المشاهد”، عن مدى معاناتهم من مشقة السفر طلبًا للتطعيم، بعد أن منعت السلطات السعودية الدخول إلى أراضيها إلا بشهادات لقاح كورونا.

مقالات مشابهة