المشاهد نت

الانتقالي يحوّل مبنى “سبأ” إلى مقر لهيئة جنوبية

عدن – صالح اللحجي
حوّل المجلس الانتقالي الجنوبي مبنى فرع وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بمديرية التواهي غرب محافظة عدن (جنوب اليمن)، إلى مقر لما يسمى بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي التابعة للمجلس.

وكان اجتماع للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، ترأسه نائب رئيس الهيئة مختار اليافعي، قد ناقش خطة إعادة تشغيل “وكالة أنباء عدن”، وفق ما ذكره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

الانتقالي يحوّل مبنى "سبأ" إلى مقر لهيئة جنوبية

وأشار اليافعي إلى أن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي قطعت شوطاً كبيراً في تجهيز وتأثيث مقر الوكالة، لافتًا إلى أن قرار إعادة وكالة أبناء عدن قد صدر من قيادة المجلس الانتقالي ولا تراجع عنه، وفق وصفه.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في أبين

ووكالة أنباء عدن هي الوكالة الرسمية لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990، حين تم دمجها مع وكالة سبأ للأنباء في الشمال، وجعلها وكالة وطنية.

الانتقالي يحوّل مبنى "سبأ" إلى مقر لهيئة جنوبية

يشار إلى أن مجاميع مسلحه تابعة للمجلس الانتقالي بقيادة مختار اليافعي اقتحموا مقر وكالة سبأ الحكومية بمديرية التواهي، الأسبوع الماضي، وطردوا كل الموظفين المتواجدين فيها.

في الوقت الذي أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين، تحويل مبنى حكومي إلى مقر لكيان سياسي وطرد موظفي الدولة من مكان عملهم.

مقالات مشابهة