fbpx

تعز …تحذيرات من توقف مستشفى للأطفال عن العمل

تعز – وهب العواضي :

حذرت إدارة مستشفى السويدي للأمومة والطفولة، اليوم الاثنين، من توقف المستشفى عن العمل جراء توقف دعمه من قبل منظمة أطباء بلا حدود.

وقال نائب مدير المستشفى الدكتور عبدالمغني القياسي لـ”المشاهد” إن إيقاف دعم منظمة أطباء بلا حدود للمستشفى قبل أربعة أشهر؛ سبب إشكالية كبيرة؛ خصوصًا وأنها كانت تدعم المستشفى بالوقود للمولدات والأدوية ومواد التعقيم والحوافز للكادر بحدود 72 مقعدًا.

وأضاف أن مستشفى السويدي هو الوحيد المتخصص في الطفولة بمدينة تعز، إذ وصل المترددون عليه في العام الماضي فقط 269 ألف حالة.

وأوضح أن توقف دعم المنظمة سبب للمستشفى عجزًا كبيرًا من تقديم الخدمات والأدوية سيما وأن تقديمها كان بشكل مجاني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المواطن جراء استمرار الحرب.

إقرأ أيضاً  بعد إعفاء "قيس".. سخطٌ في الشارع الرياضي

وأشار القياسي إلى أنه ليس هناك ميزانية كافية لدى المستشفى لتوفير الاحتياجات اللازمة من توفير الوقود، ومادة الأكسجين الذي وصل الاحتياج إليها خلال شهر واحد فقط إلى مليون ونصف، بعد توقف الدعم.

وأكد على أن المستشفى مهدد بالتوقف عن العمل في أي وقت إلم يُقدَم له الدعم الضروري واللازم إما من جهة رسمية أو غير رسمية، لأنه من الصعب فرض رسوم على المواطنين في وضعٍ كهذا.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد أعلنت، منتصف يناير الماضي، عن انتهاء دعمها الإنساني لمستشفى السويدي للطفولة خلال النصف الأول من هذا العام.

مقالات مشابهة