fbpx

20 مليون دولار لدعم التطعيم ضد كورونا باليمن

متابعة – محمد عبدالله

أعلن البنك الدولي، الجمعة، عن منحة جديدة لليمن، لدعم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقال البنك الدولي في بيان اطلع عليه “المشاهد“، إنه وافق، الخميس، على تقديم مجموعة من المنح بقيمة 20 مليون دولار؛ دعماً لإطلاق حملة تطعيم اليمنيين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) باستخدام لقاحات مأمونة وفعالة.

وأوضح أن المنح تشمل 9 ملايين دولار من المؤسسة الدولية للتنمية، و7.76 ملايين دولار من الحكومة البريطانية، و3.25 ملايين دولار من صندوق التأهب والاستجابة للطوارئ الصحية.

وأضاف أن “هذه الموارد الإضافية ستدعم جانباً من تكاليف إعطاء اللقاحات لما لا يقل عن 1.3 مليون شخص، وتساعد على تغطية تكاليف أنشطة المتابعة وإجراء التحليلات المتخصصة”.

ونقل البيان عن خورخيه أكوراسا، الخبير الاقتصادي الأول بقطاع الممارسات العالمية للصحة والتغذية، قوله إن التمويل الإضافي لمشروع التصدي للجائحة في اليمن سيلعب دورًا مهمًا في حملة التطعيم من خلال دعم تكاليف إعطاء اللقاحات للسكان.

إقرأ أيضاً  إيقاف مسئولين محليين بحضرموت

ولفت إلى أن الدعم سيعمل على تحسين الخدمات التي تقدمها المختبرات الوطنية، وتدعيم قدرات مراقبة الأوبئة والتدبير العلاجي للمصابين بفيروس كورونا، وضمان تطبيق الإجراءات الوقائية البيئية والاجتماعية.

والمنحة الجديدة تمويل إضافي لمشروع التصدي لجائحة كورونا في اليمن، ترفع إجمالي مساهمات البنك الدولي في جهود الحكومة لمكافحة الفيروس وحملة التطعيم إلى 47 مليون دولار.

وفي 20 أبريل الماضي، أطلقت الحكومة اليمنية، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في 13 محافظة من أصل 22، باستخدام لقاح “أسترازينيكا” البريطاني.

وبلغت إصابات كورونا في اليمن حتى مساء الخميس، 6 آلاف و869، منها 1351 وفاة، و3840 حالة تعاف، ولا تشمل هذه الحصيلة المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي التي أعلنت حتى 18 مايو/ أيار 2020، تسجيل 4 إصابات فقط بينها وفاة، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي.

مقالات مشابهة