fbpx

مشاركة يمنية في مؤتمر رقمي للمكفوفين بالأردن

صنعاء – وداد ناصر

شاركت اليمن في مؤتمر الفضاءات الرقمية لذوي الإعاقة البصرية، والذي نظمه الملتقى الثقافي للمكفوفين بالأردن، بمشاركة الكفيف اليمني شاكر بارحمة.

وتمحور المؤتمر حول التعلم الإلكتروني وأثره على ذوي الإعاقة البصرية، وعقد بالشراكة مع الأكاديمية البريطانية 1881، وضم تسع دول عربية بينها اليمن.

وأشارت رئيسة المؤتمر، سهير عبدالقادر، إلى أهمية دور التعلم الإلكتروني وفاعليته خاصة أثناء وبعد جائحة كورونا، مؤكدةً ضرورة اتخاذ هذه الوسيلة والتعامل معها كواقع افتراضي محتوم، كما رحبت بالمشاركين المكفوفين والبالغ عددهم مائتي مشارك ومشاركة.

عضوة المؤتمر الدكتورة نانسي هادي، تحدثت عن إسهامات التعلم عن بعد الإيجابية في تنمية وتطوير ذوي الإعاقة البصرية، مشددة على التأثير القوي الذي يقوم به أولياء الأمور في تذليل الطريق أمام أبنائهم المكفوفين، وتوفير الوسائل المتاحة لتلقي الدروس بشكل افتراضي ومن المنزل، لاسيما مع توفر المنصات التعليمية المتعددة، والذي بات العالم يستخدمها بشكل واسع لهذا الغرض.

إقرأ أيضاً  توقعات جديدة باستمرار هطول الأمطار

يذكر أن ممثل اليمن في المؤتمر، شاكر بارحمة، يشغل منصب مدير عام جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين في محافظة شبوة (جنوب البلاد)، وهو من المكفوفين وذوي الهمم النشيطين على مستوى عدن وشبوة.

مقالات مشابهة