المشاهد نت

مشروع لحل النزاعات تنفذه فتيات في مأرب

مارب – وداد ناصر :

تواصل مؤسسة فتيات مأرب للأسبوع الثاني تنفيذ مشروعًا لبناء السلام وحل النزاعات في مديريات (الوادي، الجوبة، صرواح، و رغوان) بمحافظة مأرب ` .

وأوضحت المؤسسة في بيان نشر في صفحتها بالفيس بوك أن المشروع يهدف إلى خفض مستوى تأثيرات الصراع المحلي بمختلف أشكاله على الحياة العامة للمواطنين في المديريات المستهدفة.

ولفتت المؤسسة إلى أن نشاطاتها لحل النزاعات سوف تكون من خلال تدخلات عملية لإحلال السلام التشاركي بين المكونات المجتمعية والرسمية.

مشروع لحل النزاعات تنفذه فتيات في مأرب
من أنشطة مشروع فتيات مارب

وأضافت أن المشروع سوف يعمل على تقريب وجهات النظر بين المكونات السياسية في محافظة مأرب.

وأشارت إلى أن هذه النشاطات سوف تسهم في حل الخلافات وتحقيق نوع من التوازن السياسي، مضيفة أن ذلك يزيد من فرص الاستقرار والسلام الداخلي على المستوى السياسي والإداري والمجتمعي، حسب مؤسسة فتيات مأرب، وأضافت المؤسسة أن المشروع من تمويل برنامج جسور.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: استقرار الشرق الأوسط يسمح بتسوية النزاع في اليمن

يشار إلى أن مؤسسة فتيات مأرب منظمة محلية نسوية تعمل في مجال بناء السلام وإشراك المرأة في ذلك، وقد نفذت المؤسسة العديد من الأنشطة المختصة بالسلام وحل النزاعات في السنوات الماضية وذلك من خلال مشروع مركز الإنذار المبكر لحل النزاعات وصناعة السلام الذي يقوم على رصد قضايا النزاع والتدخل في حلها، ويعتبر المركز مكونًا منبثقًا عن المؤسسة، حيث نفذ المركز منذ بداية العام 2020م العديد من عمليات الرصد والتوثيق لقضايا النزاع والتدخلات.

مقالات مشابهة