fbpx

عدن: إيقاف شبكات التحويلات المالية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صلاح بن غالب
تواصلت، صباح الاثنين، في عموم محلات وشركات الصرافة بمدينة عدن (جنوب اليمن)، عملية إغلاق كافة شبكات التحويلات المالية.

وكانت جمعية صرافي عدن، قد أصدرت، مساء الأحد، بياناً رصده “المشاهد“، دعت فيه جميع الشركات والمصارف المالية داخل المحافظة إلى إغلاق شبكات التحويلات دون استثناء.

وأضاف البيان أن سريان التنفيذ سيبدأ من الساعة العاشرة ليلاً من مساء اليوم الاحد، وحتى إشعار آخر، يليه منع كافة عمليات القيود البسيطة بين الصرافين، وإغلاق الشبكات والمعاينة.

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء جاء بناءً على توجيهات من البنك المركزي اليمني، التي تقتصر على التحويل المالي، مع استمرار بقية الأنشطة المالية الأخرى، كبيع وشراء العملات.

ويأتي بيان جمعية الصرافين بعد الانهيار المتسارع للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي في مدينة عدن إلى حدود 949، بينما وصل سعر الريال السعودي أمام الريال اليمني إلى 250 ريال.

إقرأ أيضاً  المهرة: مخيم مجاني لجراحة الأورام والعقم

وخلال الأسبوع الماضي، أفادت أخبار مؤكدة نقلها “المشاهد”، بوصول طبعة جديدة من الأوراق المالية فئة ألف ريال.

وفي ذات السياق، جددت جماعة الحوثي في مدينة صنعاء (وسط البلاد)، تحذيراتها عبر البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرتها، من التعامل بالطبعة الجديدة.

وأكد بيان، اطلع عليه “المشاهد“، صادر عن مركزي صنعاء أن العملة “مزورة”، ومن يتعامل بها فإنه يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

يشار إلى أن حكومة المناصفة اليمنية التي تشكلت أواخر العام الماضي، لم تتمكن من تطبيق سياسات اقتصادية للحد من الانهيار الاقتصادي الذي وصلت إليه العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة