fbpx

تزايد أعداد المصابين بفايروس كورونا في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مارب : صلاح بن غالب :

سجل مركز العزل الرئيسي بمحافظة مأرب (شرق اليمن) تزايدًا في حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 خلال النصف الأول من أغسطس / آب الجاري.

وأوضح مدير مركز العزل الرئيسي بمحافظة مأرب الدكتور عزيز عوض البيحاني لـ”المشاهد” أن الموجة الثالثة بدأت بالانتشار نظراً لتزايد أعداد المصابين بالوباء فالمركز استقبل منذ بداية أغسطس الجاري 13 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كوورنا منها 3 حالات وفاة.

وأضاف وبذلك يرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 161 منها 88 حالة تعافٍ و 18 حالة وفاة منذ بداية 2021.

وأشار البيحاني إلى أن العمل داخل المركز يواجه معوقات من أهمها عدم صرف الحوافز المالية للطاقم المناوب البالغ عددهم 60 عاملًا وإداريًا منذ بداية 2021، بالرغم من تعهد منظمة الصحة العالمية بذلك وتوقف رفدنا بالأدوية وأدوات السلامة.

إقرأ أيضاً  مركزي عدن" يعلن نتائج أول مزاد لبيع النقد الأجنبي"

مؤكدًا أن محافظة مارب يتواجد فيها مركزان للعزل هما المركز الرئيسي بمنطقة الروضة ومركز العزل بمستشفى 22مايو بمنطقة الجوبة؛ لكنهما يفتقران حاليًا للأدوية والمستلزمات الطبية الوقائية للطاقم الطبي المناوب جراء توقف رفد المركزين بالأدوية والأدوات الاحترازية من قبل المنظمات الداعمة للقطاع الصحي بالمحافظة.

ولفت بأن أكثر من 100 من الطاقم الطبي المناوب بالمركزين معرضون لخطر الإصابة مالم يتم رفدنا بالأدوات الصحية للوقاية من الوباء.

وناشد البيحاني منظمة الصحة العالمية الوفاء بالتزاماتها كونها المعنية بمكافحة الوباء في الكثير من دول العالم ومنها اليمن.

يأتي هذا وسط إطلاق تحذيرات صحية للمواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية تجنبًا للإصابة بالجائحة التي بدأت تجتاح عددًا من المحافظات اليمنية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة