المشاهد نت

تقرير يكشف عن ضحايا الألغام في محافظة الجوف

الغام تم نزعها في عدة محافظات يمنية - صورة ارشيفية

الجوف – فاروق محمد :

أعلنت لجنة الحقوق والإعلام في محافظة الجوف اليوم في تقرير لها عن مقتل وإصابة 910 من المدنيين في الجوف خلال الفترة من أكتوبر 2018 إلى اغسطس 2021م بسبب الألغام.

وأوضحت اللجنة في تقريرها الشهري أن جماعة الحوثي تواصل زراعة الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة في مناطق محافظة الجوف.

وبلغ إجمالي الألغام والمتفجرات التي تم إخراجها من الأماكن التي زرعت فيها حسب مركز مسام 35 ألف لغم وعبوة متفجرة بمختلف مناطق محافظة الجوف، وماتزال الآلاف منها تحت الأرض تهدد حياة الآلاف من المدنيين في المحافظة.

وأوضح التقرير أن الفريق التابع للجنة وثق 282 حالة أضرار وخسائر مادية بسبب الألغام، منها تضرر 25 منزلًا و49 مزرعة في مختلف مديريات الجوف و97 سيارة ومركبة تضررت بشكل كلي وغيرها من الأضرار.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في عدن

وفي تقرير سابق كشف المرصد اليمني للألغام، عن توثيق 101 ضحية بسبب ‫الألغام‬ التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية والذخائر غير المتفجرة من مخلفات الحرب في عدد من المحافظات اليمنية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح التقرير ان الفريق التابع للجنة وثق 282 حالة أضرار وخسائر مادية بسبب الألغام منها تضرر 25 منزلا و49 مزرعة في مختلف مديريات الجوف و97 سيارة ومركبة تضررت بشكل كلي وغيرها من الاضرار.
وفي تقرير سابق كشف المرصد اليمني للألغام، ، عن توثيق 101 ضحية بسبب ‫الألغام‬ التي زرعتها جماعة الحوثي الانقلابية والذخائر غير المتفجرة من مخلفات الحرب في عدد من المحافظات اليمنية خلال النصف الأول من العام الجاري

مقالات مشابهة