fbpx

مسقط.. وصول المبعوثين الأممي والأمريكي لبحث الأزمة اليمنية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مسقط – فاطمة العنسي

وصل المبعوثان الأممي هانس جروبندبرج، والأمريكي تيموثي ليندريكنج، مساء الأحد، إلى العاصمة العمانية مسقط، في زيارة قد تستغرق يومين؛ لبحث ملف الأزمة اليمنية.

يأتي ذلك عقب انتهاء زيارة للمبعوثين الأممي والأمريكي للعاصمة السعودية الرياض، ناقشا خلالها ملف الأزمة اليمنية مع مسؤولين يمنيين وسعوديين.

ومن المقرر أن يلتقي، المبعوثان الأممي والأمريكي في اجتماعاتهم، الوفد المفاوض لجماعة الحوثي المقيم في مسقط برئاسة القيادي الحوثي محمد عبدالسلام، بالإضافة إلى الوسطاء العمانيين.

ولفتت مصادر إعلامية، إلى أن المباحثات ستتركز على ضمان وصول السلع والمساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء البلاد دون عوائق، واتفاق على وقف إطلاق النار والمضي نحو تحقيق سلام مستدام.

يذكر أن اللقاء سيكون الأول من نوعه للمبعوث الأممي هانس جروبندبرج بصفته مبعوثا أمميا خاصا إلى اليمن.

إقرأ أيضاً  في مصر.. غروندبرغ يبحث جهود خفض التصعيد باليمن

وأنهى المبعوث الأممي جروندبرج الأسبوع المنصرم، أولى جولاته في المنطقة بداية بالعاصمة السعودية الرياض.

ومن المقرر أن تشمل جولته بالإضافة إلى مسقط، أبوظبي، الكويت، طهران القاهرة، صنعاء، بحسب ما أبلغ هانس مجلس الأمن الدولي عند إحاطته أمامهم الشهر الجاري.

وقال جروندبرج في إحاطته أمام مجلس الأمن “ليست لدي أوهام بخصوص صعوبة المهمة التي كلفني بها هذا المجلس، ولن يكون من السهل تيسير استئناف عملية انتقال سياسي سلمية ومنظمة وتشمل الجميع، يقودها اليمن وتلبي المطالب والطموحات المشروعة للشعب اليمني، وفقاً للولاية الصادرة من هذا المجلس، لن تكون هناك مكاسب سريعة”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة