fbpx

المهرة.. أزمة خانقة في الغاز المنزلي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المهرة – عماد باحميش

اشتكى مواطنون في مدنية الغيضة، عاصمة محافظة المهرة (شرق اليمن)، من تفاقم أزمة الغاز المنزلي، منذ أسابيع، والتي تشهدها أيضا عدد من مدن المهرة.

وأكد مواطنون في أحاديث منفصلة ل “المشاهد” اختفاء هذه المادة من مراكز التوزيع المعتمدة، داخل مدينة الغيضة، وبقية المدن الأخرى.

وقال المواطن عبدالله بن ويصل كلشات، من سكان مدينة الغيضة، “إن الأزمات توالت على المحافظة، ابتداءً من أزمة وقود الكهرباء مروراً بانقطاع المشتقات النفطية في المحطات وارتفاع أسعارها.

وأضاف أن المحافظة تشهد اليوم أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي، متسائلاً عن أسباب كل تلك الأزمات المتتالية على المواطنين، والجهات التي تقف خلفها.

وطالب كلشات السلطة المحلية بالمحافظة القيام بمسؤلياتها تجاه المواطنين، والتحرك والعمل على توفير الغاز المنزلي والمطالبة بزيادة المخصص؛ ليغطي السوق المحلي بالمحافظة، كون ذلك يعد من واجباتها تجاه المواطن وخدمة الشعب وتأمين راحتهم وأمنهم، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يحذر من اضطراب البحر

فيما أشار الناشط حسين معيبد أن من أبسط الأمور التي عجزت السلطة المحلية عن حلها هي أزمة الغاز، وهي أزمة متواصلة منذ بداية الحرب باليمن، وهذه الأزمة مستمرة وسط غياب شركة النفط والمعادن، ومكتب التجارة والصناعة بالمحافظة، وضعف دورهم في مراقبة أسواق الغاز المحلية.

موضحاً أن عدد قاطرات الغاز التي تصل المهرة شهرياً تبلغ (8) قاطرات كمخصص المحافظة من الغاز، معتبراً نفاد هذه المادة بسرعة أحد أساليب الفساد والتلاعب في حصة محافظة المهرة دون النظر إلى معاناة المواطنين في المرحلة الراهنة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة