المشاهد نت

مسؤول محلي بحضرموت: نسبة الإقبال على التطعيم ضعيفة

لا وجود فعلي حتى الآن للقوات التي تحدث عنها موقع سبأ انتلجنس

حضرموت : خالد بلحاج:

قال مشرف التطعيم ضد فيروس كورونا في حضرموت الوادي والصحراء جعفر عبدالإله إن الإقبال على التطعيم بشكل عام ضعيف باستثناء المسافرين والعاملين الصحيين.

وأضاف في تصريح لـ”المشاهد” : “أن عدد الذين أخذوا اللقاحات في المرحلة الثانية من التطعيم بلقاحات جونسون واسترازنكا بلغ عددهم (8381) شخصًا، من لقاح جونسون تم تطعيم (3378) شخصًا أي بنسبة 40% أما لقاح استرازنكا الجرعة الأولى والثانية فكان المستهدف (20089) شخصًا وتم تطعيم (3741 ) بنسبة 19%”.

وأشار إلى أن الإقبال دون المستوى المطلوب، لافتاً إلى أن هناك حالات مصابة بفيروس كورونا تسجل بين فترة وأخرى في حضرموت الوادي.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

وطالب المواطنين بأن يأخذوا احتياطاتهم الكافية للوقاية من هذا المرض وذلك بأخذ اللقاحات وأيضاً اتخاذ أساليب الوقاية الصحية مثل النظافة العامة وخاصة نظافة الأيدي ولبس الكمامة في أماكن الازدحام والابتعاد عن الازدحام والذهاب مباشرة إلى العيادات التخصصية في حالة أن هناك شكوى من الحمى أو المرض.

مشيراً إلى أن العمل في هذه المرحلة الثانية و من خلال إنشاء منصة وزارة الصحة الإلكترونية ساهمت كثيرًا في الحد من الفوضى التي رافقت الجرعة الأولى، مضيفًا أن أبرز الصعوبات في عملية التسجيل الالكتروني هو ضعف الإنترنت.

مقالات مشابهة