fbpx

آخر المستجدات العسكرية في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة سابقة لمواجهات عسكرية في مأرب

تعز – خالد صلاح :

اشتدت المعارك العسكرية بين القوات الحكومية وقوات جماعة الحوثي اليوم السبت في محافظة مأرب (شمال شرق).

وقال مصدر عسكري لمراسل “المشاهد”: “إن القوات الحكومية تمكنت اليوم من السيطرة على مواقع جنوب منطقة ”نجا“ الاستراتيجية، فيما يحاول الحوثيون الوصول إلى طريق رئيسي بين مديريتي الجوبة وجبل مراد”، مؤكدًا استمرار تدفق النازحين من مناطق الصراع إلى مدينة مأرب، ومواصلة فرض الحوثيين طوقًا على مديرية العبدية.

وأعلنت القوات الحكومية صد هجوم حوثي في جبهات جنوب مأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجماعة.

وأضاف موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم القوات الحكومية أن مقاتلات التحالف نفذت غارات جوية على تعزيزات وآليات الحوثيين في الجبهات ذاتها أسفرت عن تدمير معدات قتالية ومقتل من كانوا على متنها.

إقرأ أيضاً  واشنطن تفرض عقوبات على قيادي حوثي

ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية عن مصدر عسكري أن مدفعيتها استهدفت تجمعات وتحركات جماعة الحوثي في مواقع متفرقة بجبهة صرواح وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

في المقابل أعلنت جماعة الحوثي أنها ستكشف غداً عن تفاصيل عملية عسكرية واسعة أسمتها “عملية ربيع النصر” في محافظتي مأرب وشبوة.

وأوضح متحدث قوات جماعة الحوثي العميد يحيى سريع في بيان مقتضب على حسابه في “تويتر” رصده “المشاهد”، أنه سيكشف الساعة الثالثة من عصر يوم غدٍ في إيجاز صحفي عن تفاصيل “عملية ربيع النصر” التي تم خلالها السيطرة على عدد من المديريات في محافظتي مأرب وشبوة.

وأشار سريع إلى أنه سيتم بث مشاهد نوعية لمجريات أحداث العملية، وتفاصيل عمليات سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية وقوات الدفاع الجوي وتفاصيل أخرى أكثر أهمية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة