fbpx

ديربي عدن ينتهي وحداويا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فيروز عبدالفتاح

حسم فريق الوحدة موقعة الديربي العدني لمصلحته، بعد الفوز على غريمه التقليدي ونظيره التلال، اليوم الجمعة، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، وسط حضور جماهيري كبير لأنصار الفريقين.

وتأتي المباراة التي استضافها ملعب الحبيشي بمديرية صيرة “كريتر”، ضمن منافسات الجولة السابعة من “دوري عدن الممتاز”، الذي يقام برعاية محافظ المحافظة، أحمد لملس، وتنظمه دائرة الشباب بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم وحدة عدن بهدفين للاشيء، قبل أن يضيف بيارق الهاشمي هدف المباراة الثالث في بداية انطلاق الشوط الثاني.

وبهذا الفوز يواصل وحدة عدن تصدره للدوري الذي تشارك فيه أندية عدن العشرة، بنظام الكل مقابل الكل من دورين، بالتوازي مع الدوري اليمني العام الذي قاطعته أندية عدن الثلاثة، التلال، الشعلة، والوحدة.

إقرأ أيضاً  "المشتركة" تسيطر على جبل استراتيجي غرب تعز

وشهدت المباراة توترا بين جماهير وأنصار الناديين، كما هي عادة مباريات الفريقين، قبل أن يتدخل الأمن ويمنع تفاقمها.

ويعرف عن وحدة عدن والتلال بأنهما قطبي الكرة العدنية، ولمبارياتهما تاريخ حافل من الجماهيرية، كونها ديربي المدينة أو كلاسيكو عدن، كما يحلو للبعض تسميتها.

ويمثل الوحدة منطقة الشيخ عثمان، بينما ينتمي التلال لمديرية صيرة “كريتر”، وبين المنطقتين تنافس كروي تاريخي يعود إلى ستينيات القرن الماضي، واستمر حتى بداية التسعينيات قبل أن تتراجع مستويات الناديين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة