المشاهد نت

إصابة امرأة في قصف جنوبي الحديدة

صور الفيديو المتداول بشأن استداف سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر، تعود لحريف في سفينة بقاعدة سان دييغو، ولاية كاليفورنيا، 12 يوليو 2020

تعز – محمد عبدالله:

أصيبت امرأة بجروح خطيرة، الأحد، إثر قصف مدفعي جنوبي محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقال شاهد عيان لـ”المشاهد”، إن مدينة التحيتا جنوب الحديدة تعرضت لقصف مدفعي من مناطق تخضع لسيطرة جماعة الحوثي ما أسفر عن إصابة امرأة.

مصدر طبي في مستشفى التحيتا، قال لـ”المشاهد”، إن امرأة تدعى زمزم علي (23 عامًا) وصلت إلى المستشفى متأثرة بجروح بليغة في رجليها ورأسها.

وذكر أن “زمزم أصيبت في القصف الذي استهدف التحيتا”.

وبين الحين والآخر يسقط ضحايا مدنيون بينهم نساء وأطفال إثر تجدد المعارك أو تبادل القصف بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في الحديدة.

ومند بداية الحرب في البلاد عام 2015، قتل أكثر من 2800 مدنيًا بالحديدة، بحسب إحصاءات منظمة الهجرة الدولية.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وتتبادل القوات المشتركة المكونة من (ألوية العمالقة وما يسمى بالمقاومة الوطنية بالإضافة إلى المقاومة التهامية) وجماعة الحوثي الاتهامات بخرق اتفاقية ستوكهولم، المتعلقة بإيقاف وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

وكانت الحكومة وجماعة الحوثي، قد توصلا في 13 ديسمبر 2018، إثر مشاورات في ستوكهولم، إلى اتفاقية تتعلق بإيقاف وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، إلا أن تطبيق الاتفاق تعثر وسط تبادل للاتهامات بين الطرفين بالمسؤولية عن عرقلته.

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحُديدة، مركز المحافظة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

مقالات مشابهة